أخبار الرياضة

أغلى 10 صفقات في سوق انتقالات البريميرليج لصيف 2016

بوجبا

أسدل الستار مساء أمس الأربعاء، على سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، ومعها انتهى عمل أندية البريميرليج بشكل رسمي مع سوق الانتقالات سواء في شراء أو بيع اللاعبين، ليكون التركيز بالكامل منصب على الموسم الحالي بالقوائم الحالية لفرق البريميرليج الـ20، في انتظار قدوم يناير المقبل، حيث يبدأ موسم الانتقالات الشتوية.

أغلى 10 صفقات في البريميرليج في موسم انتقالات صيف 2016، والتي كلفت بشكل إجمالي أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني، نستعرضها معكم في السياق التالي.

10- نجولو كانتي

واحد من أفضل لاعبي الموسم الماضي وأحد أسباب فوز ليستر سيتي بلقب البريميرليج موسم 15/16، دفع تشيلسي ما يقرب من 32 مليون جنيه إسترليني، لضم لاعب الوسط الفرنسي الذي يقدم الإضافة للفريق منذ وصوله مع بداية الموسم.

9- كريستيان بنتيكي

المهاجم البلجيكي الذي كان خارج خطط المدرب يورجن كلوب في ليفربول، ضمه كريستال بالاس في صفقة قياسية بتاريخ النادي اللندني الصغير، ودفع النادي ما يقارب من 32 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم العملاق.

8- ميتشي باتشواي

مهاجم بلجيكي شاب، انتدبه تشيلسي من صفوف نادي مارسيليا في موسم الانتقالات الحالي مقابل 33 مليون جنيه إسترليني.

7- ديفيد لويز

المدافع البرازيلي الشهير، قرر نادي تشيلسي إعادته مرة أخرى، بعد أن باعه من قبل لناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، ودفع تشيلسي ما يوازي 34 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب واتمم ذلك في الساعات الأخيرة من نهاية موسم الانتقالات الصيفية 2016.

6- ساديو ماني

الجناح الهجومي السنغالي الذي أجبر بأدائه المتميز المدرب يورجن كلوب على دفع ما يقارب من 34 مليون جنيه إسترليني، لضمه من صفوف ساوثهامبتون إلى صفوف ليفربول.

5- جرانيت شاكا

لاعب الوسط السويسري المتميز، نال إعجاب المدرب الفرنسي أرسين فينجر، ودفعه ذلك إلى إنفاق ما يقرب من 35 مليون جنيه إسترليني، لضمه إلى صفوف أرسنال.

4- شكودران موستافي

المدافع الألماني العصري، أمام احتياج أرسنال لمدافع مميز ينقذ وضعية دفاع الفريق السيئة مع الإصابات التي ضربت أغلب عناصره، دفع النادي اللندني 35 مليون جنيه إسترليني لجلب المدافع الألماني من صفوف نادي فالنسيا الإسباني.

3- ليروي ساني

الجناح الألماني الشاب، قرر المدرب بيب جوارديولا أن يدفع أكثر من 37 مليون جنيه إسترليني لضمه من صفوف شالكه إلى صفوف مانشستر سيتي.

2 – جون ستونز :

المدافع الإنجليزي المتميز، والذي كان هدفًا لكبار الأندية خلال الموسمين الماضيين، رضخ نادي مانشستر سيتي لطلبات ناديه السابق إيفرتون وقرر أن يدفع 50 مليون جنيه إسترليني لضمه.

1- بول بوجبا :

أغلى لاعب في عالم كرة القدم حاليًا، عندما دفع مانشستر يونايتد أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني، لضم لاعبه السابق ولاعب وسط يوفنتوس، الفرنسي بول بوجبا.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى