سلايدصحة

حسام موافي يعلن أفضل عقار لعلاج الضغط

أفضل عقار لعلاج الضغط
أفضل عقار لعلاج الضغط

أفضل عقار لعلاج الضغط .. قال الدكتور حسام موافي، الأستاذ بكلية الطب قصر العيني، إن أفضل عقار في العالم لعلاج الضغط هو النيكوتين؛ لكونه يعمل لوقت قصير، ولكن مشاكل التدخين كارثية.

موضحًا أن النيكوتين يوجد في الدم بمستوى معين، وعند التعرض لأي ضغط يحدث هبوط في النيكوتين مما يدفع المدخن للجوء للتدخين لتعويض النيكوتين.

أفضل عقار لعلاج الضغط

وأضاف “موافي”، خلال حواره مع برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “mbc مصر 2″، اليوم الخميس، أن من يعتمد على السيجارة للراحة النفسية ليس شخص طبيعي ويجب التعامل معه على أنه مريض.

لافتًا إلى أن هناك العديد من الأدوية العلاجية التي تعالج الضغوط والاكتئاب والقلق وتعتبر بديل للنيكوتين، موضحًا أنه طبقًا للتعريفات الأمريكية للإدمان أصبح المدخن مدمن ويحتاج مجهود للعلاج.

وتابع الأستاذ بكلية الطب قصر العيني، أن التدخين لا يسبب سرطان الرئة فقط، وإنما يسبب أيضًا الكثير من الأمراض ومنها ضيق الشعب الهوائية وهي أصعب من السرطان.

والذي ينتج عنه كحة وبلغم ونهجان وهبوط في القلب وورم في القدم لسنوات عديدة، وكذلك يسبب سرطان الدم، وسرطان المعدة، وسرطان الكبد، وسرطان المعدة، مشيرًا إلى أن مشكلة التدخين في تأثيره على الرئة التي تعتبر أضعف عضو في الجسم، والتدخين يقضي عليها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى