أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

“برخص التراب” شعبة الذهب تكشف أفضل موعد لشراء الذهب الفترة المقبلة

أفضل موعد لشراء الذهب
أفضل موعد لشراء الذهب

أفضل موعد لشراء الذهب أعلن نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن سعر الذهب سيشهد انخفاضا شديدا بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

أفضل موعد لشراء الذهب

وبرر ذلك بأن محلات الصاغة ستتعرض لركود شديد خلال رمضان وعدم وجود زواج أو خطوبة خلال هذا الشهر.

ووفقًا لموقع “المصري اليوم” قال “نجيب”إنه على الرغم من أن تحديد سعر الذهب في مصر يخضع في الأساس إلى البورصات العالمية، إلا أن رجال المال في العالم يعرفون طبيعة المواسم والمناطق الجغرافية وما تشهده من هدوء في تعاملاتهم مع محلات الصاغة.

كما توقع بأن أسعار الذهب من أول شهر رمضان ستبدأ في الانخفاض وسيصل إلى أقصى درجاته في الهبوط في منتصف رمضان على أن يعود مرة أخرى إلى الارتفاع في الأسبوع الأخير من شهر رمضان.

شاهد أيضًا: “الذهب يسجل سعر جنوني”.. التفاصيل الكاملة لأسعار الذهب اليوم

وأوضح “نجيب” أن ارتفاع سعر ذهب في نهاية شهر رمضان يرجع إلى إقبال الأسر المصرية على محلات الصاغة لشراء شبكة الخطوبة والزواج نظرا لأن العيد موسم زواج، كما يشهد إقبالا كبيرا على شراء الذهب لتقديمه كهدايا للأشخاص المقربين بمناسبة عيد الفطر.

وأكد سكرتير شعبة الذهب على أن منتصف رمضان هو الوقت المناسب للذهاب لمحلات الصاغة وشراء الذهب لأن جرام الذهب سيشهد هبوطا شديدا خلال تلك الفترة.

الذهب

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى