عالم المرأة

أفضل 10 أطعمة لبشرة نضرة وصحية

236761_0

تحلم كل فتاة ببشرة نضرة ومشرقة بعيدًا عن مستحضرات التجميل والكريمات التي لا تخلو من بعض التركيبات الكيميائية، التي تضر بالبشرة على المدى الطويل، وفيما يلي 10 أطعمة هي الأفضل للحصول على بشرة نضرة، رصدها موقع «أمريكانكي».

1. الفلفل الأحمر

Red bell peppers

يمد الجسم بأكثر من 100% من احتياجاته من فيتامين سي، كما يحتوي على فيتامين ب 2 ومجموعة من الألياف المفيدة للبشرة، ويحتوي على الكاروتينات التي تحد من تكون الهالات السوداء، وتزيد تدفق الدم في خلايا البشرة، فتبدو أنضر وأكثر شبابًا، ويتميز الفلفل الأحمر بقلة حجم السعرات الحرارية به، حيث لا تتعدى 30 سعرا حراريا.

2. الشيكولاتة الخام

Dark chocolate

أحد أفضل الأطعمة المفيدة للبشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ومركبات الفلافونويد التي تعزز نضارة البشرة وإشراقها، كما تشكل مضادات الأكسدة الموجودة بها عوامل حماية طبيعية للبشرة من أشعة الشمس ومن الجفاف، كما تتسبب مادة الكوكا الموجودة بها في ارتخاء الشرايين، وتزيد من تدفق الدم في خلايا البشرة.

3. السالمون

Salmon

غني بفيتامين د، وهو الوجبة الأفضل على الإطلاق للتخلص من الضغوط والتوتر والإحباط والقلق، كما يقي من أمراض القلب والجلطات الدماغية وأمراض العظام، وهو غني بعنصر أوميجا3 الدهني الذي يعمل على مكافحة التهابات الجلد والتجاعيد وحب الشباب. كما يساعد أوميجا 3 أيضًا على ترطيب البشرة من الداخل والخارج، ويعمل سمك السالمون كذلك على ترطيب فروة الرأس وتقوية الشعر.

4. جوز الهند

Coconut oil

يعد زيت جوز الهند أحد أغنى مصادر الدهون المشبعة، كما يحتوي على حمض اللوريك المضاد للبكتيريا وللفيروسات القوية التي تتسبب في الإصابة بالتهابات الجلد وحب الشباب، ويتميز زيت جوز الهند أيضًا بأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E اللازم للحفاظ على بشرة رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد.

5. الشاي الأخضر

 

Green tea

مصدر غني بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط، ومنها حمض الثيانين l، الذي يساعد على استرخاء الجسم، ويقلل الشعور بالتوتر، وعند شربه ساخنًا تنطلق منه مضادات أكسدة مضادة للسرطان وللالتهابات بمختلف أنواعها، ويقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

6.السبانخ

Spinach

غذاء صحي وغني بالعناصر المفيدة للجسم، فهي غنية بالحديد، والكلوروفيل، وفيتامين E، والماغنسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين أ، والألياف، وبروتين نباتي، وفيتامين سي، وفيتامين e، وكلها مفيدة لصحة البشرة، وتوجد بالسبانخ مضادات أكسدة تحارب كل مشاكل البشرة، كما تطهرها من الداخل والخارج.

7. البذور

Seeds

بذور شيا، بذور القنب، بذور عباد الشمس، بذور اليقطين، بذور الكتان، وجميعها غنية بعنصر السلينيوم، وفيتامين e، والماغنسيوم، والبروتين، حيث يساعد البروتين والسلينيوم على مكافحة الهالات السوداء، كما يساعد فيتامين e على ترطيب البشرة، فيما يقلل الماغنسيوم من الشعور بالقلق والتوتر، وتساعد الأحماض الدهنية لأوميجا 3 الموجودة في البذور بأنواعها على مكافحة الهالات السوداء.

8. الكرفس

Celery

يحتوي على فيتامين k، الذي يساعد على تدفق الدم بصورة جيدة، كما يساعد على تقليل احتمالات ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي فإنه يقلل من الشعور بالتوتر والضغوط التي قد تتسبب في الإضرار بالبشرة والإصابة بالصداع النصفي وحتى السرطان، كما يحتوي الكرفس على الصوديوم والبوتاسيوم والسوائل التي تساعد على ترطيب البشرة، ويحارب الهالات السوداء وترهلات الجلد.

9. البابايا

Papaya

فاكهة غنية بالمواد اللازمة لبشرة صحية، كما تساعد على الهضم، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينا c، وe، والبيتا كاروتين، التي تسهم في الحد من الالتهابات والقضاء على حب الشباب، فضلًا عن احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

10. الجزر

Carrots

الجزر مفيد للعين وللبشرة أيضًا، وهو غني بفيتامين أ، الذي يقلل من نمو الخلايا السرطانية، كما يحد الجزر من تراكم الخلايا الميتة على السطح الخارجي للجلد.

المصدر

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى