سياسة

أقباط بلا قيود ردًا علي البلتاجي: الأقباط والمسلمون بخندق واحد ضد الإرهابيين وأرباب السجون وجماعتك

73 1 3

كتب: مارسيل نظمى
انتقد الناشط السياسي “شريف رمزي” مؤسس حركة أقباط بلا قيود التصريحات التي أدلى بها الدكتور “محمد البلتاجي” القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أمام حشد من أنصار التيارات الإسلامية الذين تجمعوا أمام مسجد رابعة العدوية أمس الثلاثاء، والتى قال فيها: إن غالبية المُتظاهرين فى مُحيط قصر الاتحادية هم من الأقباط، واعتبر أنها دعوة للتقسيم ولإثارة الفتنة وشق الصف الوطني.

وآضاف “رمزى” أن تصريحات البلتاجى ومن قبله الشاطر تَدل إما على جهل بالواقع، أو أنها مُحاولة للالتفاف على هذا الواقع وإنكاره، مؤكدًا أن حالة من الرفض الشعبى العام والمُعارضة الحقيقية للاستبداد الإخوانى والانفراد بالسُلطة قد ظهرت بوضوح من خلال تلك المُظاهرات.

وتابع “رمزى”: إن الأقباط والمسلمين معًا فى خندق واحد، بينما الجماعة وأنصارها من الإرهابيين السابقين وأرباب السجون محصورون فى خندق يضيق عليهم يوماً بعد يوم.

واختتم “رمزى” موجهًا حديثه للبلتاجى: “إن إدعاءاتك المُثيرة للضحك والاشمئزاز، تُكذبها مقاطع الفيديو المنتشرة عبر المواقع لمحجبات وملتحون يبصقون على صور رئيسك ويقذفونها بالأحذية، فامسك لسانك عن الأقباط فهم فى مقام من الكرامة والشرف لم ولن ترقى له أنت ولا الأعلى مقامًا فى جماعتك، والتاريخ خير شاهد من قتل المصريين ومن نهب خيراتهم باسم الدين ومن قبع فى السجون وخرج بغير سندٍ من القانون ليعيث فى الأرض فسادًا”.

البديل

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى