أخبار الشرقيةسلايد

“نافورة راقصة وفود كورت وصالة بولينج”.. محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق

أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق
أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، بتفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية، المقامة بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية “المصرية بلازا” بمدينة الزقازيق، بتكلفة مبدئية مليار جنيه.

تأتي المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق، بالتعاون مع وزارة التموين، وقطاع التجارة الداخلية، وأحد المطوريين، وقد قدم المهندس المسؤول عن تنفيذ المشروع، شرحا تفصيليا لمحافظ الشرقية ومرافقوه، عن المشروع.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام والمساعد، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، والأستاذ محمد الأباصيري، رئيس حي ثان الزقازيق، والمهندس علاء شوقي، رئيس مجلس إدارة شركة “ناينتي ناين” للتطوير العقاري.

إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق

وتمت الإشارة للدكتور ممدوح غراب، أن المشروع يضم عدة طوابق، الطابق الأول يحتوي على سلسلة تجارية ضخمة، كما يضم 2 بنك، و2 صيدلية، بالإضافة إلى أكثر من 20 محل تجاري على الوجهة الرئيسية، بطول 160 متر.

كما يحتوي الطابق الأول العلوي على سوق مخصص لمحال الذهب والموضة والأزياء، ويحتوي الدور الثاني على مساحة كبيرة مخصصة لـ”الفود كورت” وتضم سلسة من أشهر البرندات العالمية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للإطفال على مساحة 2000 متر، مؤمنه بالكامل ومصممة طبقا للمقاييس العالمية.

كما يحتوي الدور الثاني على صالة بولينج، أما عن الدور الثالث فهو مخصص للترفيه حيث يضم 6 قاعات سينما، منهم 2 قاعة vip، وعدد من المحال التجارية، وسطح المبنى يحتوى على مساحة خضراء مفتوحة حوالي 3000 متر، تضم نافورة راقصة ومطاعم وكافيهات وصالات رياضية.

كما توجد منطقة طبية تتكون من طابقين، وتشمل أكثر من 150 عيادة، بمساحات تتراوح من 48 وحتي 150 متر، تصلح لكافة الأنشطة والتخصصات الطبية، بالإضافة للمنطقة الفندقية وتشمل القطاع الفندقي يضم 70 غرف فندقية مزودة بخدمات مخصصة تشمل مطاعم خاص وصالات رياضية .

وتضم المنطقة اللوجستية الجديدة جراج من دورين على مساحة 10 آلاف متر، ويعد أول جراج “هيدروليكي” متعدد الطوابق من نوعه بالزقازيق، يسع 860 سيارة.

وقد شدد الدكتور ممدوح غراب على مسؤول الشركة المنفذة بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المشروع، وتحقيق نسب تنفيذ متقدمة، لإسراع دخول المشروع الخدمة ليعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

وأشار محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المناطق التجارية، دفع عجلة الإقتصاد القومي، بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة، تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب في العمل.

المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق
إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق
إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق
إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق
إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق
إنشاء أكبر مشروع ترفيهي خدمي في الزقازيق

المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق 3 المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق 5

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى