أخبار الرياضة

أمريكا تدعو لتأجيل أوليمبياد طوكيو 2020

طوكيو
طوكيو

كتب | أحمد الدويري

دعت اللجنة الأوليمبية الأمريكية اللجنة الأوليمبية الدولية إلى تأجيل دورة ألعاب أوليمبياد طوكيو 2020، بسبب كورونا وهي خطوة لا تترك أمام الهيئة الإدارة الدولية خيارًا يُذكر سوى أن تفعل ذلك.

ونقلت صحيفة يو.إس.آيه. توداي الأمريكية عن سوزان ليونز رئيسة مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الأمريكية وسارة هيرشلاند الرئيسة التنفيذية قولهما في بيان مشترك إن هذه الدعوة تعكس رغبات الرياضيين الأمريكيين.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن اللجنة الأوليمبية الأمريكية أجرت استطلاعًا لآراء ما يقرب من 4000 رياضي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وشارك 45٪ من المستطلعة آراؤهم وأكد ما يقرب من 65٪ منهم تأثر قدرتهم على التدريب بشدة بل وعدم استطاعة البعض الآخر على التدريب إطلاقًا بسبب القيود التي فرضتها السلطات لمكافحة فيروس كورونا.

وردًا على سؤال عما إذا كانوا يعتقدون بأنه يمكن إقامة الألعاب في ظروف لعب عادلة للمنافسين إذا استمرت الأوضاع كما هو مقرر، قال 68 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إن ذلك غير ممكن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى