أخبار مصرسلايد

الموارد المائية: احذروا.. هذه المناطق ستشهد أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول (فيديو)

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

كشفت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن تعرض عدد من  المناطق لسقوط أمطار خفيفة وتصل إلى الغزيرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولى اليوم الثلاثاء، أن الأمطار لن تمتد للقاهرة، وتقتصر فقط على منطقة جنوب مصر، موضحة أن هذه الأمطار هي امتداد لأمطار تسقط بشكل متواصل على دولة السودان.

وأوضحت “إيمان السيد” أمطار السودان سوف تصل للشمال، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم، وتصل لمستوى الغزيرة غدا، وتستمر حتى يوم الخميس القادم.

وأشارت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري أن الأمطار سوف تصل لمحافظتي أسوان والأقصر، موضحة أن الأمطار المتوقعة سوف تصل إلى 10 ملي، وعند سقوطها على المناطق المرتفعة في منطقة حلايب وشلاتين سوف يصل الأمر لسيول ضعيفة.

واستكملت “السيد” أن ما يحدث حاليا هو نتيجة للاحتباس الحراري، وما نتج عنه من كميات كبيرة من بخار الماء من المسطحات المائية والمحيطات التي تغطي الكرة الأرضية، وبالتالي يتحول البخار لأمطار ويهبط بشكل فيضانات وعواصف في مناطق غير محددة.

وقالت أنه نتيجة للتغيرات المناخية، فقد شهدت مصر خلال عام 2020 ظواهر غير مسبوقة مثل الأمطار التي وصلت القاهرة لم تحدث منذ 200 عام.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى