ثقافة و فن

أمنية نيلي قبل وفاتها

نيلي قبل وفاتها

كتب | أحمد سمير

قالت الفنانة القديرة «نيلي» أن أمنيتها الوحيدة قبل وفاتها، هي أن يحصل كل مواطن مصري على قدرٍ كافٍ من التعليم، مؤكدة أن التعليم أهم شيء في حياة الإنسان، لافتة إلى أن الدول تُقاس حاليًا بمدى تقدم البحث العلمي فيها، ونحن في بلدنا مصر مازال هنالك من لا يعرفون كتابة اسمهم.

جاء ذلك تعليقًا على زيارتها لأطفال مشروع أطفال بلا مأوى، والذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالمشاركة مع صندوق «تحيا مصر»، وتحت رعاية الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، مع الإعلامي «عمرو الليثي»، في برنامجه واحد من الناس، المُذاع عبر فضائية «الحياة» والتي لفتت خلال اللقاء لتمنيها أن يتلقَ كل أولئك الأطفال التعليم الكافي لهم.

في سياق متصل، ظهرت نيللي في فيديو الزيارة، التي عرضها الإعلامي عمرو الليثي خلال الحلقة، وهي تبكي، بسبب أغنية أحد أطفال المشروع، والذي غنى: “أعز الناس سابوني يا ناس في عز البرد في الشارع.. وماشي يا ناس وأنا خايف.. وسابوني ليه وأنا صغير ومش عارف”.

يذكر أن تلك الحلقة قد أعيد إذاعتها مساء أمس الجمعة، على قناة “الحياة”، إلا أن البث الأول لها كان عام 2014.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى