أخبار الشرقية

“أميال من الابتسامات” قافلة نسائية بالشرقية بين غارت الكيان الصهيونى بـ”غزة”

كتب – عادل محمود

“أميال من الابتسامات” هي أول قافلة مصرية نسائية ناجحة لقطاع غزة المحاصر، تحت غارات الكيان الصهيوني قدمت من خلالها المساعدات الطبية والغذائية لأهالي القطاع، حيث التقى أعضاء القافلة قيادات وأطباء فلسطينيين ورئيس وزرائهم المقال “إسماعيل هنية”.

وضمت القافلة 114 عضواً من الجنسيات العربية والأوروبية علاوة علي وفد نسائي مصري كبير من حزب الحرية والعدالة تحت إشراف الدكتور محسن قهوة من رموز الإخوان بالشرقية والدكتورة فايزة شريبة، ومجموعة من الشباب والشابات.

وقال الدكتور محسن قهوة المشرف علي القافلة أن هذه القافلة تعد من أكبر القوافل الناجحة في كسر الحصار علي قطاع غزة، حيث جاءت في وقت تهدد فيه أرواح الأطفال ويقتل النساء تحت مرئى ومسمع العالم علي يد الكيان الصهيوني وبرغم ذلك وصلنا وأرسلنا رسالة للعدو الإسرائيلي نحن لا نخاف طائرتكم ولا أسلحتكم ونسعى للشهادة علي أرض فلسطين.

كما قمنا بزيارة للمجلس التشريعي الفلسطيني والجامعة الإسلامية بغزة ومستشفى الشفاء ومستشفى الرنتيسي للأطفال، وزرنا أسر الشهداء وحضرنا العزاءات لبعض شهداء العدوان الأخير، وزرنا المحررات (المستوطنات السابقة) وتقابلنا مع وزير الصحة وعميد كلية الطب وممثلي النقابات المهنية والقيادات النسائية، كما تم لقاء موسع بمقر مجلس الوزراء حضره القائد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى