ثقافة و فن

أميتاب باتشان: هناك إرتباط بين حياة الناس وقصتهم وعواطفهم وموسيقاهم ورقصهم

 

2015-635633175859999993-999

فسَّر النجم العالمى أميتاب باتشان، سبب حب الناس لممثل يعمل على الشاشة أو المسرح، بأن الناس يذهبون لمشاهدة الترفيه، وخاصة عندما يرون صورة على الشاشات الكبيرة ذات النقاء العالى، وبحجم أكبر من الحياة، بالإضافة إلى أن الممثل يقوم بأداء أشياء لا حصر لها، سواء الموسيقى أو الرقص أو الحركة أو الدراما، وهذه القصص هى التى يتعرف عليها الناس، متابعاً: “فجأة تجد نفسك بطلاً”، حيث الأداء البطولى فى حياة الناس، ثم يتعرفون على الممثل.

وأضاف النجم الهندى، خلال لقائه ببرنامج “معكم”، على فضائية “سى بى سى”، مع الإعلامية منى الشاذلى، أن هناك ارتباطا بين حياة الناس وقصتهم ومشاعرهم وعواطفهم وموسيقاهم ورقصهم، متابعاً: “محظوظون بهم”، مشيراً إلى أن خيال الفيلم عبارة عن صورة أو خيال، حيث إنه ليس هناك صورة ذات بُعد واحد، والقصة، التى تبنى عليها الفيلم الهندى هدفها التسلية، معلقًا: هناك مشاهد غير منطقية بالأفلام لأن هدفها التسلية والترفيه.

واستطرد: “دائما كنت أسأل أبى ماذا وجدت فى السينما من ترفيه، وكان يخبرنى بأننا نحصل على فكرة العدالة خلال ثلاث سنوات، أنا وأنت لن نصل إلى فكرة العدالة طوال حياتنا، ربما خلال أعمار متعددة، هناك بداية ومنتصف ونهاية، هناك خير ينتصر على الشر، هناك علاقات، بالأخص فى ثقافتنا، أنا واثق بأنه فى ثقافتكم أيضاً”.

وأشار النجم العالمى، إلى أن هناك مشاهد كثيرة غير منطقية ولكنها أعجبته، لأن السينما نفسها أحيانا مسألة خيال، حيث الخداع البصرى، وأحياناً نرى أمورا لا تعقل فى كل أنواع الأفلام، “سوبرمان، سبايدرمان”، كلها أمور غير معقولة، موضحا أن البطل يجب أن يقوم بعمل خير وشجاع كى يكسب الفتاة البطلة.

وقال النجم العالمى أميتاب باتشان، إن هناك مشاهد فى الأفلام الهندية من مقاتلة نمر أو تمساح أو قفز من سقف، وأنه فى الوقت الماضى لم يكن هناك الكثير من معدات السلامة، وكان يقفز ويتأذى، لكن الآن بالطبع هناك أسلاك ويمكن أخذ الاحتياطات، وهناك الكثير من الإجراءات الأمنية من أسلاك وحبال إلى أى مدى ارتفاع، لكن هناك أيضا بعض الخدع التصويرية يقومون بها.

وأضاف: “دائما أردت القيام بخدعى بنفسى لأننى شعرت أن شخصا آخر سوف يفعلها لأجلى وسوف يتأذى، ولم أحب ذلك، وكنت أقوم بأكبر عدد من الحيل بنفسى”.

وعن سؤاله أن هناك فيلما كاد أن يقتله، قال: “لا بأس”، مؤكداً أنه يحب كل فيلم يصنعه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى