أخبار الشرقية

أمين الحرية والعدالة بالشرقية يطالب بزيادة مقاعد المحافظة فى البرلمان

s6200930191750

تقدم الدكتور فريد إسماعيل، أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية، بمذكرة إلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يطالب فيها بزيادة عددمقاعد المحافظة فى البرلمان، مع إعادة النظر فى تقسيم الدوائر الانتخابية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى جمع الطرفين فى مجلس الوزراء قبل يومين خلال استقبال مجلس الوزراء وفدًا من منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد، والذى ضم الدكتور فريد إسماعيل بصفته عضو مجلس إدارة المنظمة ممثلاً لجمهورية مصر العربية.

وأوضح إسماعيل فى مذكرته أنه تم تخصيص 28 مقعدًا فى البرلمان القادم لمحافظة الشرقية من إجمالى عدد مقاعد البرلمان والبالغ عددها 504 مقاعد، على الرغم من أن عدد سكان المحافظة يزيد عن 6 ملايين نسمة منهم 3.3 لهم حق التصويت فى الانتخابات، مشيرًا إلى أنه بهذا العدد يحق لمحافظة الشرقية أن يخصص لها 36 مقعدًا إذا ما نسب هذا العدد مع إجمالى مَن لهم حق التصويت ومساواة بغيرها من المحافظات التى تتشابه معها فى تعداد السكان وإجمالى من لهم حق التصويت.

وناشد إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إعادة النظر فى توزيع دوائر القوائم ومنح الشرقية 36 مقعدًا، والذى اعتبره أمين الحرية والعدالة بالشرقية حقًّا مستحقًّا لشعب الشرقية تحقيقًا لمبدأ العدالة والمساواة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى