علوم و تكنولوجيا

أندرويد N ينزل التحديثات في الخلفية دون إزعاج

2016_5_23_10_4_36_201

أعلنت شركة جوجل قبل شهرين عن وظيفة الشاشة المقسمة Splitscreen لنظام تشغيل أندرويد وكذلك وظيفة فتح شريط الضبط السريع للتطبيقات، وقدمت الشركة الأمريكية الآن بعض الوظائف الجديدة لنظام تشغيل الأجهزة الجوالة، الذي يحمل الاسم المؤقت N بمؤتمر المطورين بولاية كاليفورنيا.

وأوضحت جوجل أن تحديثات نظام أندرويد سيتم تنزيلها مستقبلاً في الخلفية على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية دون ضجة أو إزعاج للمستخدم، بالإضافة إلى أن وظيفة تعدد المهام للتطبيقات ستصبح أكثر وضوحاً؛ حيث سيتم في العرض العام، الذي يتم فتحه عند النقر على زر تحويل التطبيقات، إظهار لائحة تضم آخر سبعة تطبيقات تم استخدامها، ويتم إزالة التطبيقات الأخرى من اللائحة تلقائياً. ومن خلال نقرة مزدوجة على زر التطبيق يتنقل المستخدم بين آخر تطبيقين تم فتحهما.

وقدمت شركة جوجل خلال مؤتمر المطورين ما يعرف باسم التطبيقات الفورية، التي يتم تنفيذها مباشرةً دون الحاجة إلى تثبيتها على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، وذلك من خلال النقر بكل سهولة على أحد الروابط.

وفي واقع الأمر تمثل التطبيقات الفورية مزيجاً بين موقع الويب والتطبيق، وهو ما يسهل على المطورين جعل المستخدم يبدأ الاتصال بتطبيقاته، نظراً لعدم وجود أي موانع للتثبيت. ومن المقرر أن يتم إطلاق التطبيقات الفوريةخلال العام الجاري.

وأعلنت شركة جوجل أيضاً عن الإصدار 2.0 الجديد من نظام تشغيل الساعات الذكية أندرويد وير، والذي يشتمل على بعض التطبيقات المستقلة (Standalone Apps)، والتي تعمل على الساعة الذكية مباشرةً، حتى إذا كان الهاتف الذكي متوقفاً عن العمل أو لا يتواجد في النطاق القريب.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى