صحةسلايد

“منها البلطي والماكريل”.. 6 أنواع من الأسماك ضارة قد تسبب التسمم تجنب تناولها

أنواع من الأسماك ضارة قد تسبب التسمم
سمك البلطي

كشف موقع “برايت سايت” عن 6 أنواع من الأسماك يجب تناولها نادرا أو تجنب تناولها على الإطلاق، لما تسببه من أضرار كثيرة على الصحة.

أنواع من الأسماك ضارة قد تسبب التسمم

ويعتبر السمك بشكل خاص والمأكولات البحرية بشكل عام، من الأطعمة التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، بل ويتناولها بصفة دورية نظرا لكونها غنية بالمغذيات الصحية، ولكن هناك أنواع يجب الابتعاد عنها، ونرصدها لكم في السطور التالية:

التونة:

تحتوي أسماك التونة على كمية من الزئبق، وخاصة سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء والسوداء، ويتسبب الزئبق في العديد من الأمراض، حيث يتراكم في جسم الإنسان ولا يتم تطهير الجسم منه، إضافة إلى أن أسماك التونة تأتي من المزارع حيث يتم تغذيتها بالهرمونات والمضادات الحيوية.

التونة

البلطي:

تعتبر سمكة البلطي من الأسماك الغنية بالدهون الضارة، ولا تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية الصحية، لذلك يتسبب الإفراط في تناول هذه السمكة إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، ويجعل الجسم أكثر حساسية لمسببات الحساسية.

الماكريل:

يحتوي أيضا الماكريل على نسبة كبيرة من الزئبق، لكن تعتبر سمكة الماكريل الأطلسي هي الأقل خطورة، ويمكن تناولها بشكل طبيعي بدون خوف.

الماكريل

القرميد:

تعتبر سمكة القرميد أكثر الأسماك احتواءا على مادة الزئبق، وتناول تلك السمكة يزيد من فرص الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك يجب تجنب تناولها بشكل تام.

السلور:

سمكة السلور من الأسماك التي يكبر حجمها بشكل سريع جدا، حيث يتم تغذيتها بكميات كبيرة من الهرمونات، لذلك يجب تجنب تناولها بشكل تام، وبالأخص سمك السلور المستورد من الدول الأسيوية.

الأسماك الزيتية:

تعتبر الأسماك الزيتية من الأنواع الغنية بمادة جمبيلوتوكسين، وهي مادة شمعية تتسبب في مشاكل عسر الهضم، لذلك يجب التقليل من تناولها، أوتناولها مشوية.

الزيتية
الأسماك الزيتية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى