تقارير و تحقيقات

أهالى قرية شنبارة الميمونة بالزقازيق:إحدى العائلات قتلت 3 أشخاص أبرياء للثأر لأخيهم المسجل خطر واحتفلت بالمجزرة

النيابة تبدأ التحقيق فى اشتباكات الأزهر وتامر بتشريح جثة طالب الطب

عاش أهالى قرية شنبارة الميمونة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، التى تبعد عن مدينة الزقازيق 14 كيلومترا ويقدر عدد سكانها بحوالى 80 ألف نسمة، أمس ليلة حزينة وحالة من الذعر والرعب، بعد قيام 4 أشخاص مسلحون باقتحام القرية، وإطلاق وابل من الأعيرة النارية بشكل عشوائى، على منزل تاجر ألبان وشقيقه، مما أسفر عن وفاتهم فى الحال ووفاة مزراع وإصابة حداد وحالته حرجة. خاصة أن المجنى عليهم على خلق ويتمتعون بمحبة الجميع من أهالى القرية.

وقد سيطرت حالة من الخوف بين الأهالى بالقرية، ورفضوا أى أحاديث صحفية، فيما عدا بعض السيدات بالقرية، اللائى تحدثن وطالبين بعدم ذكر أسمائهن، قائلات: قرية شنبارة الميمونة تشهد وقائع سرقات ليل نهار وآخرها كانت سرقة شقة محامى بالمقاولون العرب، أثناء قضائه فترة الإجازة الصيفية. وتم سرقة الشقة بالكامل، بالإضافة إلى سرقة السيارات بالقرية.

وأكد شهود عيان، أن البداية كانت من عامين عندما تم سرقة سيارتين من المجنى عليهما أثناء توجهما إلى القاهرة محملين بالألبان، وقاموا بدفع مبالغ مالية للجناة واستعادة السيارتين، أكثر من مرة، وذات مرة تمكن العشرات من أهالى القرية من قتل، “خالد إمبو” أحد أفراد عائلة إجرامية بأبونجاح، أثناء قيامه بسرقة سيارة محملة بالألبان للمجنى عليهم، ومن هنا أقسمت عائلة “خالد ” بقتل 3 ثأرا له.

وبعد مرور عامين على تلك الواقعة، شهدت قرية شنبارة أمس حادث بشع، حيث أفاد شهود عيان، قيام 4 أشخاص يستقلون دراجتين بخاريتين، أثناء انقطاع التيار الكهربائى عن القرية بعد الساعة التاسعة، مساء، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على منزل عائلة الجمل، ولاذاوا بالفرار، دون أن يراهم أحد.

وأكد العديد من الأهالى، أن الشرطة وصلت متأخرة كعادتها واكتفت بتحرير المحاضر، دون أن تتعقب الجناة، الذين قاموا بالاحتفال بالقتل بمدخل قرية كفر أبونجاح وقاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية ابتهاجا بأخد ثأر شقيقهم، وحمل الأهالى الشرطة دم المجنى عليهم.

فيما رفضت أسرة المجنى عليهم أى أحاديث صحفية،كما رفضوا إقامة سرادق لتلقى العزاء، بل رفضوا أخذ العزاء فى موتاهم.

فيما أفاد بيان صادر عن مديرية أمن الشرقية، بشأن الحادث، أن اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة الزقازيق، يفيد بلاغا من إدارة شرطة النجدة بحدوث مشاجرة بناحية شنبارة الميمونة دائرة المركز.. وبالانتقال والفحص تبين أن طرفى المشاجرة كل من .” طرف أول “”صالح عادل محمد إسماعيل “سن 24 بدون عمل ومقيم أبو نجاح دائرة المركز وآخرين .و”طرف ثان” السيد مصطفى الجمل سن 55 تاجر مواشى “متوفى”. وشقيقة: “على “سن 40 موظف بالمساحة ” متوفى “و” محمود فرج العايدى “سن 55 مزارع . ” متوفى” و”محسن السيد جلال “سن 35 حداد كريتال . مصاب بطلق نارى بالقدم .. جميعهم مقيمين شنبارة الميمونة دائرة المركز بسبب سابقة إتهام الطرف الثانى فى واقعة مقتل شقيق الطرف الأول المدعو “خالد عادل محمد إسماعيل” على إثر ذلك قام الطرف الأول بالتعدى على الطرف الثانى بإطلاق الأعيرة النارية مما أدى إلى حدوث وفاة الثانى والثالث والرابع وإصابة الأخير .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى