أخبار الشرقية

أهالي بنى هلال بمنيا القمح يستولون على الوحدة المحلية ويطردون الموظفين

كتب – عادل محمود

استولى المئات من أهالي قرية بني هلال التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية اليوم الاثنين علي الوحدة المحلية بالقرية، وقاموا بطرد الموظفين، بسبب غياب أسطوانات البوتاجاز بالقرية، ورددوا هتفات “الغاز.. الغاز.. غازك فين يا مصر”.

كان المئات من أهالي قرية بنى هلال قد أعلنوا اعتصامهم أمام الوحدة المحلية بالقرية بسبب نقص أسطوانات البوتاجاز .

وقال عزت عرابي أحد المعتصمين: “إن الموظفين بالوحدة المحلية يشكلون مافيا لتجارة التموين والبوتاجاز، ويتربحون من كل السلع المدعمة، مما دفع العشرات منا لاقتحام مكاتب الموظفين بالوحدة المحلية وطردهم جميعا للشارع وجلسوا في أماكنهم”.

وأضاف عرابي، وقام آخرون بغلق باب الوحدة المحلية حتى لا يتمكن رئيس المدينة العقيد محمد سلطان من دخولها بمعاونة مباحث التموين، وطالب أهالي القرية بغلق الوحدة المحلية أو تطهيرها من الموظفين المتلاعبين بحصة الغاز والخبز، وهتفت الأهالي “الغاز.. الغاز.. غازك فين يا مصر”.

وقال عادل عبدالنبي أحد شباب القرية: إنهم يفتقرون لأسطوانات البوتاجاز منذ أكثر من 10 أيام وتقدموا بشكاوى لطلب حصتهم من الأسطوانات والمقدرة بـ 7آلاف و400 أسطوانة شهريا. ولكنهم لم يلقوا اهتماما من أحد.

وأشار عبد النبي، إلى أن موظفي الوحدة المحلية يستولون علي الخبز المدعم من خلال مافيا متخصصة في بيع الدقيق ويستولون علي الخبز من المخابز بواسطة بلطجية وبيعها لسوق المواشي بدلا من المواطنين.

وأضاف سيد الهادي أحد المعتصمين من أهالي القرية، أن أسطوانات البوتاجاز متوفرة بالقرية ولكن بسعر 40 جنيها للواحدة بواسطة سيارات تجوب الشوارع في وضح النهار، وأكد أن مستودع القرية مغلق منذ 10 أيام.

وأشار الهادي أن أحد شباب القرية أصيب عندما كشف عن تسريب حصة أسطوانات البوتاجاز بالسوق السوداء، حيث قام بلطجية بالتعدي عليه بالضرب المبرح، فيما انتقل رئيس مدينة منيا القمح ومعه قوة من مباحث تموين المركز للتفاوض مع الأهالي الذين استولوا علي الوحدة المحلية وطردوا الموظفين.

يذكر أن أهالي قرية القراقرة التابعة لمركز منيا القمح كانوا قد قطعوا الطريق العام وخط السكك الحديدية “القاهرة- الزقازيق” أمس، احتجاجا علي غياب حصة الغاز بالقرية منذ أكثر من أسبوع واتهموا رئيس المدينة بالإهمال وعدم النظر لشكواهم، مطالبين بضرورة تغييره وتوفير حصة البوتاجاز للقرية شرط فتح الطريق العام وخط السكك الحديدية.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى