أخبار الشرقية

أهالي قرية الزهراء بالزقازيق يناشدون المحافظ التدخل بسبب مشكلة الصرف الصحي

635220794423589300___________2_copy

كتب| سامح المصرى

 

أرسل الموطن« السيد صبحي » شكوى، إلى قسم الشكوى بموقع الشرقية توداي يشتكى فيها من عدم وجود شبكة للصرف الصحي ، وأيضا خلط مياه الصرف الصحة بمياه الرى ، وذلك بقرية الزهراء التابعة إلى مركز الزقازيق.

 

وجاء نص الشكوى كما يلي :-

نحن اهالى القرية الزهراء التابعة إلى  مركز الزقازيق، نتقدم إليكم بشكوى عاجلة، وذلك بخصوص اخطر مشكلة تواجه أهالي القرية، والتي تسببت في العديد من أمراض الفشل الكلوي وفيروس سى لأبناء القرية .

 

هذا بالإضافة إلى حالات التسمم الجماعي والتى تكررت أكثر من مرة ، نظرا لاختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى ، وتحول ترع الري الزراعية والتى تعد مصدر الري الوحيد للقرية  إلي مصارف يتم إلقاء فيها الصرف الصحي.

 

وأضاف أننا قمنا  بشراء أراض لإقامة محطة للصرف الصحي بالقرية، ذلك بالجهود الذاتية بعد عناء، ولم نجد اى خطوة إضافية من الوحدة المحلية لانتهاء الإجراءات الخاصة بإنشاء محطة لتخلص الاهالى من تلك الأزمة.

 

لذلك نرجو اتخاذ اجراءات عاجله سريعة لتنفيذ المشروع علما بأننا لانطلب المستحيل بل تنفيذ مشروع تم إعتماد ميزانيته وتم البدء فيه بالفعل، ذلك لتوفير شبكة للصرف الصحى بالقرية، هو ابسط حقوق المواطن المصري.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى