أخبار الشرقية

أهالي مدينة فاقوس يستغيثون بسبب تلوث مياه الشرب‏

اهالي مدينة فاقوس يستغيثون بسبب تلوث مياه الشرب‏ (2)

كتبت | شهندة برهام

تسود حالة من الاستياء بين أهالي مدينة فاقوس بسبب تلوث مياه الشرب لاختلاطها بمياه الصرف الصحي ، حيث يوجد ماسورة مياه مكسورة منذ فترة ولم يتم اصلاحها ، بالقرب من كوبري الصحارة على طريق جهينة – أبو شلبي ، حيث تقوم جرارات الكسح الخاصة بتفريغ حمولتها في ماسورة المياه ، مما يؤدي إلى كارثة حقيقية تهديد حياة المواطنين.

ويقول «عبد الحميد عطا» أحد الأهالي «هذة الماسورة مكسورة منذ أكثر من شهرين واشتكينا أكثر من مرة لمسئولي شركة المياه والصرف الصحي بفاقوس ولا حياة لمن تنادي ولم يستجب أي مسئول لشكوانا حتى الآن».

فيما قال «أحمد جرير» أحد الأهالي «تقدمت بشكوى لمجلس المدينة وكان ردهم أن هذا ليس من اختصاصات المجلس ، ثم تقدمت بشكوي أكثر من مرة لشركة المياه ، وكان ردهم أن هذه المشكلة صعبة وتحتاج إلى معدات كبيرة وسوف نتواصل مع المقاولون العرب لحلها وحتى الآن منذ شهرين لم يتحرك أحد» ، واضاف إن هذه كارثة بالنسبة لنا تهدد حياتنا ولابد من حلها في أقرب وقت.

فيما أشارت «أم محمد» أحد الأهالي إلى أنها رآت جرارات الكسح بعينها وهى تفرغ حمولتها في فتحة الماسورة ولم تصدق ذلك وأن هذه المشكلة كارثة تؤدي لتلوث مياه الشرب ، و أدت أيضاً إلى ضعف المياه وعدم توصيلها للمنازل إلا عن طريق موتور ضغط ، وطالبت المواطنة المسئولين بالتحرك ومراعاة الله في المواطن.

فيما ناشد الأهالي جميعهم رئيس شركة المياه والصرف الصحي و رئيس مدينة فاقوس و جميع المسئولين عن المشكلة بسرعة حلها وانقاذ حياتهم.

 

اهالي مدينة فاقوس يستغيثون بسبب تلوث مياه الشرب‏ (1)

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى