أخبار مصر

أوائل الثانوية العامة 2020 .. خلال ساعات

 

0 7

كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم الانتهاء من جميع عمليات التصحيح لمواد الثانوية العامة، الاثنين المقبل، بتصحيح مادة علم النفس والاجتماع، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تصحيح مادتي اللغة الأجنبية الثانية والجبر والهندسية الفراغية، غدا الأحد.

وقال حجازي، في تصريحات خاصة، إن نسبة النجاح هذا العام ستفوق العام الماضي التي بلغت 78٪، مشددا على أنه سيتم تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوي جميع الكنترولات، الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضًا توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 .. درجات القبول في الكليات

في سياق متصل، أكد مصدر مسئول أن الكنترولات تستعد لإجراء عمليات الرصد وجمع الدرجات، وإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين، وفقا لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيادتها هذا العام لـ10٪ بكل مادة، بشرط أن يتم تحويل حالة الطالب من راسب لدور ثان، أو من دور تاني لناجح، لافتا إلى أن شريحة درجات الحاصلين على 90% أعلى من العام الماضي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى