سياسة

أوغلو: نجاح المصريين من نجاح الأتراك وعلاقتنا متميزة

أكد وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو، أن مصر وبلاده تربطهما علاقات “ممتازة” رغم ما يصوره البعض مؤخرا بأنها علاقة تنافس.. قائلا “إن تركيا ومصر هما أهم بلدين فى المنطقة”.

وقال داود أوغلو، فى ندوة حول السياسة الخارجية التركية، أقيمت اليوم، الخميس، فى معهد الفكر الاستراتيجى فى أنقرة، “إن كل نجاح لمصر هو نجاح لتركيا أيضًا، ولن يستطيع أحد أن يلعب على نغمة سيناريوهات الحرب الباردة معنا”، مشيرا إلى أنه خلال الأحداث فى غزة وقفت تركيا ومصر جنبا إلى جنب فى مواجهة الأزمة.

وأضاف، إن الحرب الباردة انتهت فى منطقة البلقان فى التسعينيات من القرن الماضى وتشهد نهاياتها الآن فى الشرق الأوسط.. مؤكدا أن تركيا والعالم تمر بتغييرات جوهرية، وأن التاريخ لم يشهد حتى الآن مثل هذه المرحلة المتسارعة من التحولات والتغييرات، مشيرا إلى أن تركيا بذلت قصارى جهدها كى تمر تلك الفترة فى العالم العربى بأقل قدر من الخسائر.

وبالنسبة للوضع فى سوريا، قال داود أوغلو، إن تركيا تقف دائما لجانب الشعب السورى.. مؤكدا أن مجرى التاريخ يقف دائما مع مطالب الشعوب.. ومشيرا إلى أن تركيا تعمل جاهدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من طالبى اللجوء من السوريين.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى