أخبار العالم

أول تصريح للمتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان بعد إعلانه الترشح للرئاسة

%D8%AD%D8%A7%D8%B2%D9%85 %D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A

قال حازم حسني، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والمتحدث باسم حملة سامي عنان، المرشح لانتخابات الرئاسة، إن ردود الأفعال على ترشح عنان إيجابية حتى الآن، وأن هناك ردود أفعال سلبية ينتظرها أيضا.

وتابع: «نحن ننتظر ذلك، نحن ننتظر التجريح والتشويه كما تعودنا، ولكن لن يعنينا ذلك، نحن نعمل من أجل البلد، ونعمل من أجل تنفيذ أفكارنا».

وأضاف «حسني»، «توجهات حملتنا مدنية كما أعلن الفريق عنان في بيانه، فنحن شاركنا في وضع البيان وصياغة خطوط العريضة، ومحاوره الأساسية».

وحول اتهامه وهشام جنينة، بتبني مواقف وأفكار جماعة الإخوان، قال «حسني»: «مواقفنا الأساسية مع مصر وليس الإخوان، أنا وجنينة لسنا إخوان، فجنينة من أسرة عريقة لا تنتمي للإخوان، ومن يتمهني بإني إخوان، هم جهلة لا يعرفون تاريخي ومواقفي السابقة من الجماعة، كفى تشهير بي، وأنصحهم بتفقد صفحتي على (فيس بوك)، ليعلموا مواقفي من الإخوان، هذه كلها اتهامات لا أساس لها من الصحة، ومن يريد أن يعرف مواقفي عليه أن يقرأ ويفهم، مش كل واحد يعارض يبقى إخوان».

وحول أبرز محاور برنامج «عنان» الرئاسي: «هناك خطط كثيرة وضعناها ضمن البرنامج الرئاسي، لخصها الفريق في مشروعه أو بيانه الذي وجهه للشعب، ولا أعرف من أين جاءوا باتهامنا بأننا نغازل الغرب أو الإخوان عند الحديث عن ضرورة مدنية الدولة ومراعاة الحقوق والحريات وتقاسم السلطة بين مؤسسات الدولة، هذه تصوراتنا ورؤيتنا وتعاملنا مع الوضع القائم».

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى