توك شو

أول تعليق لقاضي «غرفة عمليات رابعة» بعد الحكم علي 14 متهما بالإعدام شنقا

ناجي شحاتة

بعد الحكم على 14 من متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة»، بالإعدام بينهم مرشد «الإخوان» محمد بديع، قال المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، إن تقرير المفتي أفاد بتطبيق حد «الحرابة» عليهم.

وأضاف «شحاتة» في تسجيل له في برنامج «البيت بيتك» المذاع عبر فضائية «تن»، السبت، أن المحكمة حكمت بصاريح القانون فيما ينطبق على المتهمين، لما اقترفوه اعتصام «رابعة».

جدير بالذكر أن محكمة جنايات الجيزة قضت في جلستها المنعقدة السبت برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وبإجماع آراء أعضاء هيئة المحكمة، بمعاقبة 14 متهما من قيادات وعناصر تنظيم الإخوان، بالإعدام شنقا، من بينهم اثنان غيابيا و12 متهما محبوسا احتياطيا على ذمة القضية فى قضية «غرفة عمليات رابعة» .

وتضمن الحكم معاقبة بقية المتهمين في القضية، وعددهم 37 متهما، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم، عما نسب إليهم بتحقيقات النيابة العامة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ«غرفة عمليات رابعة» والتي حملت اتهامات لهم بإعداد مخطط إرهابي يقوم على حرق وتدمير منشآت الدولة والمصالح الحكومية والمرافق والمؤسسات العامة، وفي مقدمتها المقار الشرطية، ودور عبادة المواطنين المسيحيين، ومحاولة اختطاف عدد من رموز الدولة وقياداتها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى