أخبار العالم

أول تعليق من غرفة صناعة الإعلام على مشادة «شوبير والطيب»

15781406661451471091

علقت غرفة صناعة الإعلام، على ما حدث في برنامج “العاشرة مساء”، في حلقة أمس بين الكابتن أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب، موضحة أن الغرفة تجد لزاما عليها، ضرورة أن تصدر بيانا برفض ما حدث خلال البرنامج، باعتباره مخالفا لبنود مدونة السلوك المهني الإعلامي، المعتمدة من قِبل أعضاء جمعيتها العمومية، وذلك من منطلق حماية حق المشاهد في التمتع بإعلام على قدر رفيع من المهنية، يتماشى مع الهوية الثقافية المصرية.

وأوضحت الغرفة في بيان منها اليوم: “من منطلق مواجهة الهجوم الذي تتعرض له الآن الغرفة وقنواتها من جراء ما حدث، تهيب الغرفة بالقنوات الفضائية الأعضاء بها، اتخاذ ما يلزم نحو ضرورة بث وإذاعة ذلك البيان على شاشاتكم، بوضعه على شرائط الأخبار، وتأكيده ببرامج التوك شو، وإعلانه بنشرات الأخبار فورا بشكل متكرر مُستدام”.

وتابعت الغرفة: “تتشرف الغرفة بدعوتكم لاجتماع مهم في هذا الخصوص، تحدد له يوم الثلاثاء المقبل في الحادية عشر صباحا، بمقرها في 58 شارع لبنان المهندسين؛ لمناقشة الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله”.

وناشدت الغرفة في بيانها، الصحافة المقروءة والإلكترونية، بإعلان البيان وأخبار الاجتماع فورا، وذلك تأكيدا من الغرفة لإعلاء القيم الإعلامية ومعايير السلوك المهني، في إطار نقل رسائل إيجابية محفزة تدعو لمزاج عام راقٍ، لجمهور المشاهدين.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى