أخبار العالم

أول رد فعل من نجل الوليد بن طلال عقب الإفراج عن والده

بن طلال

كتب | شادي زعبل

أعرب نجل رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال عن فرحته بخروج والده من فندق الريتز، الذي كان محتجزًا به منذ بداية حملة الفساد التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكتب خالد بن الوليد، على “تويتر”: كان بين يدي أهله، والآن عاد لأهله، الله يبارك فيكم جميعا”.

وتابع: “اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك”.

وأُطلِق سراح الوليد بن طلال، أحد كبار رجال الأعمال في المملكة، السبت، بعد 3 أشهر من احتجازه مع عدد من الأمراء والمسؤولين والوزراء في حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها المملكة نوفمبر الماضي بقيادة الأمير محمد بن سلمان.

وجرى إطلاق سراح جميع “مُحتجزي الريتز”، اليوم الثلاثاء، حسبما صرّح مسؤول سعودي لوكالة رويترز.

كانت السعودية أطلقت حملة غير مسبوقة ضد الفساد، نوفمبر الماضي، احتجزت على إثرها عددًا من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحاليين والسابقين، أبرزهم رئيس الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالعزيز، ابن شقيق الملك، والمليادرير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في فندق ريتز- كارلتون بالعاصمة الرياض.

وجاءت الحملة بعد ساعات من تشكيل الملك سلمان لجنة لمكافحة الفساد، 9 نوفمبر الماضي، أسند رئاستها إلى نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشار إلى أن الوليد، 62 عامًا، يأتي في المرتبة الـ57 في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، وتجاوز ثروته 18 مليار دولار، بحسب مؤشر بلومبرج لمليارديرات العالم. كما أنه معروف على المستوى العالمي باستثماراته وأسهمه في الشركات الكبرى على رأسها آبل وتويتر وستي جروب.

1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى