أخبار العالم

أول ضابطة بحرية في مصر: حطمت مقولة لـ «الرجال فقط»

482سسسسسس

غريب أمر المصريات فلم يتركن مجالا إلا واخترقنه.. حتي المجالات التى كانت حكرا للرجال .. ليحطمن بذلك مقولة «للرجال فقط».. من هؤلاء مروة السلحدار أول قبطانة مصرية تحصل على شهادة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تؤهلها للعمل كضابط بحرى.

بداية تقول مروة السلحدار: بعد تخرجى في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى قسم الملاحة كانت سعادتى كبيرة خاصة أننى سوف أحقق حلمى بأن أكون أول قبطانة بحرية مصرية «ضابط بحرى»، لكن حتى الآن لم يحدث ذلك حيث خاطبت شركات بحرية كثيرة لايجاد فرصة عمل فيها لكن دون جدوى خاصة أن الشركات ترفض تشغيل بنات فيها.

حطمت مقولة «للرجال فقط»

‎وأشارت مروة في حوار لها..  إلى أنه رغم أن هذا المجال مليء بالمخاطر ويحتاج للرجال ودائما ما يكون العاملون فيه فى قلب الخطر إلا أننى اخترته لأثبت أن المرأة المصرية قادرة على العطاء والعمل فى كل المجالات الشاقة والتى كانت مقتصرة على الرجال فقط ولأحطم مقولة «للرجال فقط» وقد نجحت فى الجزء الأول وذلك بعد تفوقى ونحاجى فى الأكاديمية وحصولى على مركز متقدم متفوقة على أقرانى من الشباب الذين كانوا يدرسون معى، أما الجزء الثانى فهو قيادة سفينة والذى اسعى له، خاصة بعد حصولى على دورة تدريب بحرى.

المشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة

‎وعن أمنيتها تقول مروة: أتمنى أن أجد فرصة عمل كضابط بحرى بالإضافة الى أننى أتمنى أن أشارك فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وأن أكون على ظهر إحدى السفن البحرية فى هذا الحفل الذى يشاهده العالم كله، لنثبت للجميع أن المرأة المصرية قادرة على العمل فى أى مجال حتى لو كان صعبا.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى