رياضة عالميةسلايد

موعد أول مباراة لمنتخب مصر بأولمبياد طوكيو

أول مباراة لمنتخب مصر بأولمبياد طوكيو
أول مباراة لمنتخب مصر بأولمبياد طوكيو

أول مباراة لمنتخب مصر بأولمبياد طوكيو 00 تترقب جماهير كرة القدم المصرية، مشاركة المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويلعب الفراعنة الصغار في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

القنوات الناقلة لـ أول مباراة لمنتخب مصر بأولمبياد طوكيو

وتنقل مباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو قنوات بين سبورت القطرية صاحبة حقوق نقل الأولمبياد ولم تعلن القناة عن بث المباريات عبر التردد المفتوح أم المشفر.

مواعيد مباريات المنتخب الأولمبي

الجولة الأولى «22 يوليو»: مصر ضد إسبانيا.. الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت القاهرة.

الجولة الثانية «25 يوليو»: مصر ضد الأرجنتين.. الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت القاهرة.

الجولة الثالثة «28 يوليو»: مصر ضد أستراليا.. الساعة 1 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وتبدأ منافسات كرة القدم في الأولمبياد مع اليوم الأول من الدورة، ويتأهل فريقان من كل مجموعة في الأولمبياد إلى دور الثمانية والذي سيقام بنظام خروج المغلوب حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

وتأهل منتخب مصر إلى أولمبياد طوكيو بصفته بطلا للقارة الأفريقية في بطولة تحت 23 عامًا والتي أقيمت في القاهرة، وصعد معه منتخبا كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

قائمة المنتخب الأولمبي

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، القائمة التي ستخوض دورة أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقها يوم 22 يوليو الجاري.

وضم شوقي غريب ثلاثيًا فوق السن، هم: “محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك، أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي المعار من ويست بروميتش الإنجليزي”.

ولم يضم غريب في قائمته الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، بعد رفض الناديين الاستغناء عن اللاعبين فترة الأولمبياد، في ظل استعدادات الريدز للموسم الجديد، وخوض وصيف الدوري التركي الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، ومحمود جاد.

الدفاع: كريم العراقي، أحمد رمضان بيكهام، أسامة جلال، أحمد حجازي، محمد عبدالسلام، محمود حمدي الونش، أحمد أبو الفتوح ، وكريم فؤاد.

الوسط: عمار حمدي، أكرم توفيق، وإمام عاشور.

وسط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، ناصر ماهر، وعبدالرحمن مجدي.

الهجوم: أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، وناصر منسي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى