ثقافة و فن

أيمن بهجت قمر : منع حمزة نمرة بمثابة تقديم قربان للسلطة

cms-image-000125344

انتقد الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع الفنان حمزة نمرة من الغناء، ووصفه بأنه قرار خاطئ.

وقال أيمن بهجت قمر إنه ضد منع حمزة من الغناء، وأن هذا المبدأ مرفوض تماما ولا يجوز العمل به مع أي مطرب.

وتابع الشاعر والسينارسيت، إن إصدار مثل هذا القرار الهدف منه التقرب من السلطة من الشخص الذي أصدره، دون الحاجة لذلك، أو التلميح له من قبل المسئولين، ومنع حمزة بمثابة تقديم قربان للسلطة، وأسلوب خاطئ في التعامل مع المبدعين، لأن أعمالهم لن تقف بهذا الشكل.

وكان أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، قد أكد قرار النقابة بشطب المطرب حمزة نمرة، أعرب الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ومحبي المطرب الشاب عن استيائهم من القرار الذي اتخذته النقابة بحجة إذاعة أغانيه على قنوات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

واعتبر الكثيرون أن قرار الشطب ليس صدفة بل يعتبر بداية لحملة تطهير شاملة لكل من شارك أو أيد ثورة 25 يناير في كل المجالات، مثل التضييق الذي يشهده الممثل خالد أبو النجا في الآونة الأخيرة.

وأرجع أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة الشهيرة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى