أخبار الشرقية

أيمن نور: سأعلن عن «مفاجأة » بخصوص ترشحي للرئاسة في أول مارس

211041 168170093237790 8312726 n

أيمن نور: سأعلن عن «مفاجأة » بخصوص ترشحي للرئاسة في أول مارس
د. أيمن نور
 نور: الرئيس التوافقي سيأتي بتوافق أصوات الناخبين لا بتوافق “الإخوان” و”العسكري”
الداخلية دفعت 120 ألف جنيه رشوة للمصابين لتغيير شهاداتهم ضد ضباط الشرطة
 “البرادعي” قال لي بعد أن تعرض لحملة تشويه لمدة عام “إزاي استحملت السخافة دي عشر سنين؟”

دعا الدكتور أيمن نور – مؤسس حزب غد الثورة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة – إلى مصالحة تقوم على نبذ الكراهية، وتبدأ بالمحاسبة والكشف عن الجناة الحقيقيين وراء كل الأحداث التي تلت الثورة ، قائلا أنه لا أحد فوق القانون ويجب الكشف عن مطلقي الخرطوش وسائق المدرعة ومحاسبتهم وغيرهم ممكن ارتكبوا جرائم ضد الثوار، مطالبا بتسليم السلطة فورا مشيرا إلى أن فورا تعني منطقيا 30 يونيو مضيفا “أنا متأكد 100% أن المجس سيسلم السلطة”.

وكشف نور خلال ندوة بالمجلس الأعلى للشباب تحت عنوان “سلسلة حوارات شبابية” مساء الأحد، عن “شيك” بمبلغ 120 ألف جنيها صادر من وزارة الداخلية للجرحى في الأحداث الأخيرة، لتعديل وتغيير شهادتهم والعدول عنها لصالح ضباط وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن لديه قائمة سوداء لـ 170 ضابط مازال يتبع حبيب العادلي حتى الآن يجب تطهير الداخلية منهم.

وقال نور أن الرئيس التوافقي هو الذي يأتي بتوافق أصوات الناخبين لا بتوافق الاخوان مع المجلس العسكري، مشيرا إلى أن التعامل مع الإخوان والسعي إلى دعمهم باعتبارهم قوى سياسية أمر طبيعي، منتقدا وجود حزب وجماعة لهم مطالبا بدمجهما داخل الحزب.

واستنكر نور خلال الندوة التي حضرها المئات من شباب الجامعات من محافظات مصر المختلفة، حديث رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة حول مبرراته لعدم جواز الطعن، بضرورة أن يتم تحصين قرارات اللجنة التي تضم أعلى الرتب القضائية وهو ما رد عليه نور قائلا “ماذا لو تم تزوير الانتخابات، وقرارات المجلس الأعلى للقضاء الذي يضم أعلى الرتب القضائية يتم الطعن عليها أمام القضاء الإداري”.

واعتبر نور أن الانتخابات التشريعية الأخيرة لم تكن مزورة، لكنها لم تكن عادلة أيضا، مشيرا إلى أن برلمانات ما بعد الثورة دائمًا ما تكون الأسوأ وتعبر بالضرورة عن تشوهات ما قبل الثورة وليس الثورة ذاتها، معتبرا أن البرلمان الحقيقي قد يكون في الانتخابات التي تليها.

وقال نور ردا على سؤال حول الليبرالية بأن الليبرالية خرجت من الإسلام ومن حضن الأزهر الشريف، وهي الحل الحقيقي لجميع مشاكل مصر، ورموزها سعد زغلول ورفاعة الطهطاوي وحسن العطار والإمام محمد عبده، مستنكرا أن يتم تشويه الليبرالية، نافيا أن يكون هناك تعارضا بين الإسلام والليبرالية مضيفا “إذا تعارضت ليبراليتي مع ديني، فأنا برئ من الليبرالية”.

وعن العلاقات المصرية الخارجية، قال نور، أن أمريكا دولة قوية ومهمة، وليس في صالح مصر الدخول في صراع مباشر مع أي طرف، موجها حديثه للإدارة الأمريكية قائلا  “الإدارة القادمة في مصر منتخبة، وتحمل إرادة الشعب، وبات عليها رفض سياسة أمريكا القائمة على الكيل بمكيالين واختلال الموازين”، مشيرا إلى أن اتحاد عربي قائم على المصالح المشتركة أصبح أكثر إمكانية بعد موجة الربيع العربي.
وأشار نور إلى أن برنامجه يشمل إعانة بطالة قدرها 300 جنيها شهريا ، بالإضاف إلى مشروع إسكان للشباب باسم مدينة 25 يناير.

 وعن ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد نور أن حزبه هو أول من وضع برنامج لاحتياجاتهم؛ حيث يمثلون 10% من الشعب المصري، فضلاً عن الإصلاحات التشريعية وخاصة فيما يتعق بتجريم وصف “المعاق”، وزيادة نسبة العمالة منهم من 5% إلى 10%.

 وأكد نور أن حركة شباب 6 ابريل لا تتلقى تمويلا أجنبيا رافضا مبدأ التمويل مضيفا أنها فصيل سياسي وشباب محترم كان له موقف واضح في وقت كان الكثيرون فيه “بيشاوروا عقلهم”.

 وقال نور أنه تعرض لحملة تشويه وتخوين كبيرة من قبل النظام السابق لمدة عشر سنوات وأن الدكتور محمد البرادعي تعرض لها سنة واحدة وقال لنور في أحد اللقاءات “انت استحملت إزاي السخافة دي عشر سنين؟”.

وكشف نور عن وجود “مفاجأة” في أوائل شهر مارس ربما في 11 مارس متعلقة بترشحه للرئاسة.
 حضر الندوة المهندس خالد عبد العزيز – رئيس المجلس القومي للشباب – الذي سلم درع المجلس لنور، وأدارته المذيعة نهى توفيق.

المصدر : الدستور 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى