أخبار العالم

إبراهيم محلب : مصر آمنة بشعبها ورضا الله

محلب

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصري والأرض المصرية غير صالحة لزراعة الفكر الإرهابي، مشيرا إلى أنها أرض حب وسلام، واحتضنت الأديان السماوية وصدرت العلماء، وكانت ثقافتها سببا لثقافة المنطقة بأكملها، وأزهرها الشريف هو الذي علم المنطقة بأسرها.

وأضاف محلب خلال كلمته الأحد، بمؤتمر «الجمهورية ضد الإرهاب»، الذي ينعقد على مدار يومين بأحد فنادق القاهرة، أنه «طالما الدولة لها شعب وشرطة وجيش يحمونها، فالإرهاب خاسر لا محالة»، مؤكدًا أن مصر آمنة بشعبها ورضا الله عليها.

وطالب محلب الحاضرين بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة، مؤكدًا أن الحرص على الحضور رسالة قوية بأننا جميعا نقف ضد الإرهاب.

وأوضح أننا جميعاً في حاجة لعودة المنظومة الإعلامية لإضاءة طريق صعب يتطلب منا جميعاً الحرص والدقة في الوصف حتى نوصل تحدياتنا وإصرارنا للشعب.

وأكد أن الخطاب الديني وشرح الدين الحنيف ضرورة لمواجهة الفكر الإرهابي، داعيًا إلى تطبيق ثقافة العمل والجهد والعرق، وأردف «نحتاج للاصطفاف جميعاً ضد محاولات ومؤامرات هدم الوطن، وهذا هو الشعب المصري الأصيل الذي حافظ على الوطن ورفض خطف بلده».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى