أخبار العالم

إبراهيم محلب يعلن وجود خطة كاملة لإجلاء المصريين في ليبيا

محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن «مصر تتعرض لحرب شرسة بجد، والإرهاب تصاعد بعد ثورة 30 يونيو».

وأضاف: «الحمد لله حقنا رجع.. ولسه المشوار طويل»، موضحاً أن «الرئيس السيسى حرص، خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، أن تنطلق الطائرات بسرعة لتوجيه ضربة جوية حتى يستيقظ المصريون على تحرك جاد يخفف من أحزانهم وآلامهم».

وأكد «محلب»، خلال اجتماعه مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، أمس، أن «علاقة الإخوان بالإرهاب واضحة جداً، وقد أصدروا إنذاراً منذ شهر على موقعهم، وبعدها تصاعد الإرهاب بشدة»، مشيراً إلى أنه «لا يوجد ما يسمى مسلم ومسيحى، ولكن هناك مصر، ودم يراق من أبنائها».

وأعلن «محلب» أنه تلقى مكالمة من رئيس وزراء ليبيا ينعى فيها الضحايا، وأنه سيرسل وفداً رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الحكومة للتعزية، وإجراء مفاوضات لمزيد من التنسيق بين البلدين في مثل هذه الظروف الصعبة، مشدداً على أن «القتلة يحاولون ذبح الإسلام وليس الضحايا فقط».

وأضاف رئيس الوزراء أن «هناك محاولات لإجهاض المؤتمر الاقتصادي والانتخابات البرلمانية، لكن الحكومة تسير بكل قوة لإتمامهما رغم التحديات، وكان هناك اجتماع مع إحدى الشركات الأمريكية، التي يصل رأسمالها إلى 80 مليار دولار، كما تم عقد اجتماع آخر لشراء معدات الكهرباء لمواجهة ظلام الصيف، حيث تم دفع 3.6 مليار دولار، هذا بالإضافة إلى الاتفاقية العظيمة لشراء طائرات رافال».

وأشاد «محلب» بالضربة الجوية قائلاً: «عندنا جيش مالوش حل»، معلناً عن «وجود خطة كاملة لإجلاء المصريين في ليبيا من خلال تشكيل خلية على الحدود مع تونس وجسر جوى».

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة لن تتدخل في الانتخابات قائلاً: «عهدى أمام الله أن تكون أنظف انتخابات جرت في مصر، ولن نتدخل، كما جرى في انتخابات الرئاسة التي شهدت إقالة محافظ، رغم كفاءته، لمجرد أنه تصرف بانحياز لأحد المرشحين».

وتوقع تشكيل تحالف دولى لمواجهة الجماعات الإرهابية في ليبيا وتطهير المنطقة، مشيراً إلى أن «وزير الخارجية المصرى سافر إلى نيويورك من أجل هذا الغرض».

وأوضح أن «الإرهاب لن ينتهى بسرعة، كما يتوقع البعض، ولكن قد توجد أحداث أخرى يجب التعامل معها والاستعداد لها»، مضيفاً: «قلت لداعش: لو كانوا أحياء كنت سأسافر، والله العظيم كنت صادقاً، ويجب على المجتمع إدراك أننا في حالة حرب».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى