أخبار الشرقية

إجازة 10 أيام لفصل بمدرسة بالشرقية لإصابة 16 تلميذًا بالنكافية

إجازة 10 أيام لفصل بمدرسة بالشرقية لإصابة 16 تلميذًا بالنكافية

متابعه | إيمان مهنا

قررت مديرية التربية والتعليم بالشرقية منح فصل لطلاب الصف الخامس بمدرسة أحمد عرابى الابتدائية، بالعاشر من رمضان، إجازة لمدة 10 أيام، وفحص جميع طلاب المدرسة ذلك بعد إصابة 16 طالبًا بالفصل بمرض الغدة النكافية المعدى، وشهدت المدرسة حالة من الذعر بين الطلاب بعد انتشار المرض بينهم، وقرر أولياء الأمور منع أبنائهم من الذهاب للمدرسة.

وبذلك يرتفع عدد الطلاب المصابين بالمرض إلى 65 حالة، حيث بدأ بـ48 حالة، ويظهر اليوم 16 بإدارة العاشر، وحالة اشتباه فى إدارة الحسينية التعليمية.
وأكد يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تشديد الرقابة على مديرى المدارس بضرورة وجود غرفة عزل، والتشديد على النظافة العامة للفصول، ودورات المياه، واستخدام المطهرات بشكل يومى.

و أضاف دكتور خالد فوزى مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة أنه تم التأكيد على ضرورة تعليق لوحات إرشادية، وتوعية للطلاب بالفصول والطرقات عن علامات المرض، وكيفية التعامل معه بالإضافة إلى فتح قنوات اتصال مع الإدارات التعليمية لمتابعة أى حالة ظهر عليها المرض إلى جانب ضرورة منح التلميذ المصاب 15 يومًا إجازة، وعدم عودته للمدرسة إلا بعد اكتمال الشفاء تماما.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى