أخبار الشرقية

إجتماع طارئ للجمعية العمومية الثلاثاء المقبل لتحديد الرئيس الجديد لمحكمة استئناف القاهرة

المعز1

دعا عدد من قضاة محكمة استئناف القاهرة اليوم إلى عقد جمعية عمومية طارئة يوم الثلاثاء المقبل بدار القضاء العالي، وذلك للنظر في تفويض المستشار حسين عبد الحميد حسن للقيام بأعمال واختصاصات رئيس محكمة استئناف القاهرة، بدلا من المستشار عبد المعز إبراهيم الرئيس الحالي للمحكمة.

وكان هناك نحو 20 من مستشاري وقضاة محكمة استئناف القاهرة قد أعلنوا اليوم تنصيب المستشار حسين عبد الحميد حسن رئيسا للمحكمة خلفا للمستشار عبد المعز إبراهيم، مستندين في ذلك إلى ما قالوه “بقيام المستشار عبد المعز بالتنازل طواعية عن التفويض الممنوح له من الجمعية لعمومية السابقة للمحكمة.

وأعد المستشارون بيانا يتضمن 7 قرارات تدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية للمحكمة يوم الثلاثاء القادم في الواحدة ظهرا بدار القضاء العالى، وفي حالة عدم اكتمال النصاب تعقد فى الساعة الثانية ظهر ذات اليوم، وذلك للنظر فى تفويض المستشار حسين عبد الحميد رئيسا جديدا لمحكمة استئناف القاهرة وممارسة الاختصاصات في هذا الشأن وما يستجد من أعمال.

كما تضمنت القرارات: إلغاء التفويض السابق صدوره للمستشار طه شاهين رئيس المكتب الفني والمتابعة، وكذلك إلغاء ندب القضاة الرؤساء والنواب بالمكتب الفنى والمتابعة على أن يستمروا فى تسيير الأعمال لحين صدور قرار بالندب الجديد.

وقد شمل البيان المعد من الحاضرين اتخاذ قرارا بإسناد اختصاصات رئيس استئناف القاهرة المفوض فيها من الجمعية العمومية السابقة الى المستشار حسين عبد الحميد حسن، استنادا إلى المادتين 30 و61 من قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 72 المعدل، والاطلاع أيضا على سجل الاقدميات بالمحكمة الثابت به أن المستشار حسين عبد الحميد من أقدم رؤساء المحكمة بعد المستشار عبد المعز إبراهيم.

وأكد المستشار حسين عبد الحميد أنه سيتم ارسال نسخة من هذه القرارات الى رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والتنبيه على سكرتارية المحكمة بإعلان الدعوة لعقد جمعية عمومية عبر إحدى الصحف اليومية واسعة الانتشار مع اخطار جميع القضاة بها.

المصدر : وكاله أنباء CNA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى