أخبار العالم

إحالة دعوى تطالب بالكشف الطبى على الرئيس مرسى لـ”مفوضى الدولة”

s1220128122756قررت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، إحالة الدعوى التى تطالب بتوقيع الكشف الطبى على الرئيس الدكتور محمد مرسى، لهيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى فيها .

وكان المحامى حاتم فتحى فرحات، أقام دعوى قضائية طالب فيها بضرورة تشكيل لجنة طبية متخصصة لتوقيع الكشف الطبى على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، للتحقق مما إذا كانت الأدوية التى يتناولها تؤثر على حالته الذهنية والفكرية أم لا.

ذكرت الدعوى، التى حملت رقم 47823 لسنة 66 قضائية أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أعلنت فوز د.محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية، وهو أرفع منصب فى الدولة، ويجب على من يتولاه أن يكون حسن السير والسمعة، وأن تكون قدراته العقلية والذهنية على قدر كبير من اليقظة والسلامة، ويكون فى كامل قواه العقلية.

وذكرت الدعوى أن برنامج ”موعد مع الرئيس”، الذى أذيع على قناة النهار يوم الجمعة 22\6\2012 قد تناول الحالة الصحية للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وترددت أنباء عن قيامه بإجراء عملية جراحية لإزالة ورم بالمخ، وتناوله أدوية خاصة بالحالة العصبية والذهنية، مما يؤثر على حالته الذهنية والفكرية فى اتخاذ القارات المصيرية، مشيرًا إلى أن الهدف من توقيع الكشف الطبى هو إقناع الشعب بعدم وجود أى أمراض أو تأثيرات للأدوية على صحته واتخاذه للقرار.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى