أخبار الشرقيةسلايد

“لإقامة سرادق عزاء مخالف”.. إحالة رئيس مدينة في الشرقية للتحقيق وإيقاف رئيس الوحدة المحلية

الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، القرار رقم 94 لسنة 2021، بإحالة رئيس مركز ومدينة منيا القمح للتحقيق، وإيقاف رئيس الوحدة المحلية بالجُديدة عن العمل احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين الانتهاء من التحقيقات أيهما أقرب، مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف.

جاء القرار بسبب الإهمال والتقصير في العمل، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سرادق عزاء مُقام بالمخالفة بقريه المعالي، بحضور عدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة، مخالفين بذلك تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بإقامة سرادقات للعزاء أو الأفراح، للحد من التجمعات وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، للحفاظ على صحه وسلامة المواطنين.

كما أمر المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب الفراشة ومقيمي العزاء، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى للحفاظ على صحه وسلامة المواطنين.

وكان واتس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استقبل شكوى من أهالي قرية المعالي التابعة للوحدة المحلية بالجديدة، تفيد بقيام أحد المواطنين بإقامة سرادق عزاء مخالفا بذلك قرارات رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الشرقية.

كما تقاعس رئيس المركز ورئيس الوحدة المحلية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية حياله ليصدر المحافظ قرارا بإحالة رئيس المركز للتحقيق وإيقاف رئيس الوحدة المحلية عن العمل.

وأكد “غراب” علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لهم، بضرورة التواجد الميداني بالشارع والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

وشدد محافظ الشرقية” على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه انتشار فيروس كورونا، وقال: لن أسمح بأي تقصير أو تهاون من شأنه الإضرار بصحة وسلامة المواطنين، مطالبا الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحد من التجمعات لضمان الحفاظ علي انحسار الفيروس والقضاء عليه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى