أخبار العالم

إحالة قناة «أون تي في» للنيابة العامة

 

 

اون-590x295-1-590x295

 

أحال جهاز حماية المستهلك ، كل منشركة « قطونيل » ، وقناة «أونتي في بلاس»، ووكالة نيل برودكشن للإعلان،للنيابة العامة، لعدم التزامها بقرار مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بوقف بث الإعلانات التليفزيونية التي تحمل أصواتا وإيحاءات جنسية صريحة.

وأشار «يعقوب» إلى أن الجهاز تمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد إعلان الشركة خلال بثها بالفضائيات المختلفة، وبعد أن ورد للجهاز العديد من الشكاوى ضد هذا الإعلان، وتبين أن به لقطات تجسد عورات مجموعة من السيدات مستخدما مؤثرات صوتية تحمل إيحاءات جنسية صريحة.

وأضاف «يعقوب» أنه بمراجعة المادة لإعلانية تبين مخالفتها لنص المادة الثانية من قانون حماية المستهلك رقم (67) لسنة 2006، التي تؤكد على حق المستهلك في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية وللعادات والتقاليد المجتمعية، فضلا عن أن هذه الإعلانات تمثل خرقا صارخا لنص المادة (6/1) من المواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم (4841-2005)، التي تنص على ضرورة التزام الإعلان بالأخلاقيات والذوق العام، وعدم تضمينه أي عناصر من شأنها الحط من الكرامة الإنسانية أو الإساءة للآداب العامة.

ودعا «يعقوب» وسائل الإعلام إلى المساهمة في عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات التي تستخدم استمالات إقناعية غير أخلاقية مبتذلة في الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون، وتبرير الرزيلة، وعدم احترام القيم الأخلاقية، مشددا على ضرورة تقنين آليات عرض وإنتاج المواد الإعلانية، وسن اللوائح والتشريعات مغلظة العقوبة نحو التصدي لأي تجاوز أو خرق من هذه الإعلانات للكرامة الشخصية للمواطن أو لقيمنا وأعرافنا الاجتماعية الأصيلة.

وطالب «يعقوب» المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرا إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن «19588» أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

 المصدر

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى