أخبار الشرقية

إحالة 4 من الموظفين المسئولين عن مطبخ المدينة الجامعية بالزقازيق لـ”الجنح”

المستشار أحمد دعبس

متابعه | فتحية الديب

أحال المستشار أحمد دعبس، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء، 4 من الموظفين المسئولين عن المطبخ بالمدينة الجامعية بالزقازيق إلى محكمة الجنح، بتهمة الإهمال، وذلك على ذمة التحقيقات التى باشرها محمد الجيوشى، وكيل أول نيابة الزقازيق، برئاسة علاء قاعود مدير النيابة.

كانت تقارير اللجنة الطبية المشكلة من 5 أطباء من مديرية الصحة، بالتنسيق مع الطب الوقائى، بأمر من النيابة العامة، قد أفادت أنه بعد معاينة المخزن والمطبخ بالمدينة الجامعية بالزقازيق بشارع فاروق “تبين وجود إهمال جسيم بالمطبخ وعدم نظافة الأوانى”، وأفاد رئيس اللجنة بأنه أبلغ رئيس جامعة الزقازيق بتقارير رسمية بسوء حالة المطبخ، ولكنه لم يرد عليهم نهائيا، ولم يتخذ أى إجراءات حيال تلك التقارير، وقدم رئيس اللجنة تقريرين عن شهرى مارس وإبريل للنيابة العامة تؤكد ما قاله فى التحقيقات.

وفى سياق متصل أفادت وزارة الصحة أن عينة التونة التى تناولها الطلاب صالحة للاستخدم لمدة 5 سنوات، فيما أحالت النيابة 4 من موظفى المطبخ بالمدينة لمحكمة الجنح لعدم مطابقة المطبخ للشروط الصحية.

وكان اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بتسمم العديد من طلبة وطالبات المدينة الجامعية، وتحرر المحضر رقم 2866 إدارى قسم أول الزقازيق.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى