سياسة

«إخوان بلا عنف»: الجماعة في أزمة مالية..وتلقت 250 مليون جنيه لتمويل مسيرات

اخوان

قال حسين عبد الرحمن، منسق حركة «إخوان بلا عنف»: إن جماعة الإخوان المسلمين تمر حاليًّا بأزمة مالية طاحنة بعد قرار الحكومة بتجميد أموالها، وهو ما جعلها تتلقى أموالا من تركيا، الكويت، الأردن والإمارات خلال شهر أكتوبر الماضي لتمويل المظاهرات والمسيرات، على حد قوله.

وأوضح منسق الحركة، في تصريحات هاتفية لبرنامج «صفحة جديدة»، لفضائية «نايل لايف»، اليوم السبت، أن الإخوان المسلمين وقياداتهم يمرون بأزمة معنوية أيضًا، حيث يسيطر عليهم اليأس والإحباط وهو ما أثر سلبيًّا على الشعب الإخوانية داخل المراكز والقرى، على حد تعبيره.

وأضاف: «هناك حالة تمرد داخلي تمر بها الجماعة، والكثير من أعضاء الإخوان يرفضون الاشتراك في المسيرات والتظاهرات التي تنظمها الجماعة».

وأشار «عبد الرحمن» إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ستقوم بإحياء ذكرى أحداث «محمد محمود» بغرض مهاجمة وزارة الداخلية وإشعال الموقف بين القوى الثورية وبين هذه القوى والشرطة الأمر الذي يدل على إصرار الإخوان على إشعال نار الفوضى والعنف، على حد قوله.

وتابع قائلا: «نسعى للتصدي لمحاولات الإخوان إحداث الفوضى، واستطاعت بالفعل أن تمنع العديد من الأوتوبيسات التي كانت تقل متظاهرين ومتوجه نحو أكاديمية الشرطة فجر يوم الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى