أخبار الشرقيةسلايد

إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق

إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيقإزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق
إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنظيم حملات يومية لرفع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية لفتح حركة المرور أمام السيارات وعبور المواطنين وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن.

ونبه المحافظ على ضرورة التصدي للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية.

الزقازيق

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحمله لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من إزالة 18 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية.

على مساحة 4410 م2 تابعه للوحدة المحلية بنى عامر وبيشة قايد و بردين عبارة عن إزالة مباني بالدبش الأبيض وأسوار من الطوب الأحمر وإزالة أعمدة خرسانية وردم حفر فى المهد.

وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بحملة لإزالة الإشغالات من منطقة حلقة السمك وكوبرى أبو عميرة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وتمكنت رئاسة حى ثان الزقازيق من تنفيذ قرار إزالة لأحد العقارات بشارع أحمد إسماعيل المساكن التعاونية بمنطقة القومية وتم الإخلاء الإداري للعقار وتنفيذ قرار الإزالة بحضور قوات الأمن .

بلبيس

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية شبرا النخلة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم إزاله 6 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 840 م2 عبارة مبانى وقواعد خرسانية وسملات و أسوار من الدبش الأبيض وتم إزاله المخالفات ومساوتها حتى منسوب سطح الأرض .

ههيا

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحمله لرفع الإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية بالمدينة فتم رفع حالة إشغالات من شوارع أحمد عرابى وشارع الجمهورية وشارع سعد زغلول وشارع الكورنيش والتى تعوق حركة المواطنين والسيارات حفاظاً على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة.

ديرب نجم

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة لرفع الإشغالات من شارعى النصر و23 يوليو والتأكد من عدم وجود باعة جائلين فى الشوارع الرئيسية تعوق الحركة المرورية تيسيراً على عبور المواطنين وحركة السيارات.

أبوحماد

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة لرفع الإشغالات من شوارع الجيش وبورسعيد تم عمل 50 حالة ضبط و 135 حالة رفع إشغال طريق وتم إزالة كافة الإشغالات وفتح الطريق أمام حركة السيارات والمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة تعدى على أملاك الدولة بناحية قرية المشاعلة بجوار المدرسة الثانوية التابعه للوحدة المحلية بمنشأة رضوان.

 

إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق2
إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق2

 

إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق2
إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالزقازيق2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى