خدماتسلايد

ركز عشان ميتنصبش عليك.. إزاي تعرف الفلوس المزورة

إزاي تعرف الفلوس المزورة
إزاي تعرف الفلوس المزورة

إزاي تعرف الفلوس المزورة.. في السنوات القليلة الماضية ، انتشرت عمليات الاحتيال عن طريق تداول الأموال المزيفة في السوق ، لذلك يتفاجأ الكثير من الناس عندما يشترون شيئًا ما يحصلون على بقية الأموال المزيفة.

إزاي تعرف الفلوس المزورة

وهو أمر يصعب على الشخص اكتشافه إذا لم يكن مركّزًا عليه بمجرد أن يذهب إلى مكان آخر لشراء شيء ما ، فإنه يفاجأ بأنه مزور ، مما يضعه في موقف حرج.

ويتساءل الكثيرون عن كيفية التفريق بين “الأموال المزيفة والمال الحقيقي” حتى لا يخضعوا للمساءلة القانونية لتجنب الاحتيال عليهم.

وفي ضوء الخدمات اليومية التي نقدمها لكم ، سنوضح لكم كيفية التفريق بين النقود الحقيقية والنقود المزورة ، وعدد من الحيل التي تكشف عن هذه النقود ، حسب توجيهات البنك المركزي ، هي كما يلي:

شاهد أيضًا: شهادة استثمار لمدة عام واحد 2022 بعائد مرتفع في هذه البنوك

إزاي تعرف الفلوس المزورة
إزاي تعرف الفلوس المزورة

إزاي تعرف الفلوس المزورة

أوضح البنك المركزي المصري أنه يمكن التفريق بين النقود الحقيقية والنقود المزورة بعدة طرق تتطلب من المواطنين التركيز على اكتشاف المزيف من الحقيقي ، وجاء ذلك على النحو التالي:

1- الشعور برقم قيمة العملة الورقية

دائمًا ما يكون نسيج الرقم الذي يوضح قيمة العملة الورقية الأصلية تقريبيًا ، وعند تزوير النقود يصعب تقليد هذا النسيج. إذا شعرت بملمس الشكل ووجدت قوامه ناعمًا ، فهذا يدل على أن هذه النقود مزيفة.

2- نوعية الشريط الفضي في منتصف الورقة النقدية

جودة الشريط الفضي دائمًا ما تكون مرئية ، حيث يتميز بكونه لامعًا ، ولونه الفضي واضح للعيان ، ولكن عند تقليده يميل لونه إلى اللون الأسود قليلاً ، وفي حالة إذا كان هذا الشريط يميل إلى الأسود ، ثم المال مزيف.

3- استخدم الضوء لإظهار الرسومات

إزاي تعرف الفلوس المزورة
إزاي تعرف الفلوس المزورة

تحتوي الأوراق النقدية الأصلية على عدد من الرسومات الخفيفة في الخلفية والتي تظهر بشكل جيد عند تعرض العملة للضوء.

ومن الممكن استخدام الضوء أو ضوء الشمس للكشف عن هذه الأموال, إذا ظهرت مع استخدام الضوء ، فهذه عملات أصلية ، وفي العديد من الأجيال ، تكون هذه رسومات لعملات معدنية مزيفة بارزة دون الحاجة إلى استخدام ضوء.

4- استخدم الماء لفرك الأوراق النقدية

يمكن استخدام الماء لاكتشاف العملات المزيفة وتمييزها عن العملات الحقيقية.
إذا بللت إصبعك وفركت الورقة النقدية ، فيمكن مسح رسومات العملة المعدنية إذا كانت مزيفة ، وإذا كانت حقيقية ، فستظل الرسومات كما هي.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى