أخبار الشرقيةسلايد

إستياء بين مواطني فاقوس بسبب عيوب كوبري بنك مصر ..والري ينفي ذلك

FB_IMG_1450389357116

كتبت | شهندة برهام

سادت حالة من الإستياء بين مواطني مركز ومدينة فاقوس بسبب سوء تطوير كوبري بنك مصر بالمدينة ،  ووجود عيب بالبناء وظهور أسياخ الحديد بعد عملية التسليح .

و أكد «السباعي موسي» رئيس مدينة فاقوس علي عدم وجود مشاكل تؤثر علي سلامة الكوبري وكل الإجراءات سليمة ولكن هناك إهمال من المقاول وهذه المشكلة قد تحدث في أي منشأة مسلحة.

وأضاف  أنه فور علمه بهذه المشكلة تم التوصل مع وكيل أول وزارة الزراعة وتم حل المشكلة وإصلاح العيب الموجود به ،  وسيتم العمل علي تشكيل لجنة للتحقيق في الإهمال الذي حدث.

ومن جهته صرح المهندس «صلاح عز» وكيل وزارة الموارد المائية والري بالشرقية  أن الستارة الخلفية لكوبري بنك مصر بفاقوس والجاري توسعته بالبر الأيمن أمام بنك مصر على نهاية ترعة بحر فاقوس  بعيدة كل البعد عن جسم الكوبري لأنها ستارة رئيسية تسقط من المخدة في مدخل الكوبري لسد الأتربة ومنع إنزلاقها داخل المجرى المائي ،  وليس لها أي صلة بجسم الكوبري  أثناء صبها نظراً لقمعها الكبير بحوالي 3 متر وكثافة الحديد بها حدث تقشيش في أجزاء خارجية ،  وتم معالجتها فنياً طبقاً للأصول الفنية على الفور .

وأكد أنه في كل الأحوال عند الإنتهاء من العمل بالكوبري سوف يتم إجراء تجربة تحميل عليه قبل إستلامه ، نافياً بذلك كل ما نشر على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي بوجود عيوب فنية بالكوبري ليس لها أساس من الصحة.

يذكر أن النائبة «نوسيله أبو العمرو»  قالت أنها تقدمت بمذكرة  إلى محافظ الشرقية الدكتور « رضا عبدالسلام» لتشكيل لجنة هندسية لحل المشكلة ووعد بحلها ،  وأيضاً تقدمت ببلاغ للنائب العام بهذه المشكلة .
FB_IMG_1450527985499

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى