أخبار الشرقية

إسلام مرعي ضمن قائمة العفو الرئاسي لتناول السحور مع أسرته اليوم

إسلام مرعي
إسلام مرعي

كتب | سامح المصري

أصدر الرئيس «عبد الفتاح السيسي» قراراً جمهورياً بالعفو عن 332 محبوساً من الشباب في قضايا التظاهر، والحالات الصحية صادر بحقهم أحكام قضائية نهائية.

ضمت قائمة العفو ثلاث شباب من محافظة الشرقية كانوا محبوسين بموجب قانون التظاهر ، وعلى رأسهم أمين تنظيم حزب المصري الديمقراطي «إسلام مرعي» الذي كان قد صدر ضدده حكم بالسجن ثلاث سنوات في ديسمبر الماضي، أعقاب اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باتفاقية جزيرتيّ «تيران وصنافير».

فيما ضمت القائمة أيضا الشاب أندرو ناصف صليب، وجمال عبدالحميد أعضاء في حزب الدستور ، وعيش وحرية بالشرقية والصادر ضدهم أيضا أحكام بموجب قانون التظاهر .

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه جارى إنهاء إجراءات خروج السجناء الصادر لهم عفو رئاسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، حتى يتثنى لهم تناول سحور أول يوم رمضان مع ذويهم.

قال محمد سالم، عضو المكتب السياسى للحزب «المصري الديمقراطي الاجتماعي»: «إن إسلام مرعي، أمين تنظيم الحزب والمرشح البرلماني السابق في انتخابات 2015، هو أحد الصادر بحقهم عفوًا رئاسيًا اليوم»، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بعد 11 شهرًا من القبض عليه في أعقاب مظاهرة بشأن اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باتفاقية جزيرتيّ «تيران وصنافير».

واعتبر «سالم»، أن قرار العفو يمثل «خطوة أو محاولة لبداية لوضع جديد للحياة السياسية المصرية، فالوضع الحالي لا يستقيم ولدينا من يُحبسون بناءً على آرائهم السياسية ومواقفهم، والقرار نتمنى أن يكون بداية لشيء مختلف، وأن تأخذ السلطة خطوات أكثر جدية».

زر الذهاب إلى الأعلى