أخبار العالم

إصابة الشيخ محمود شعبان بجلطة أدت إلي شلل نصفي في تحقيقات النيابة

محمود شعبان

أصيب الشيخ محمود شعبان بجلطة في المخ، وتطور الأمر حتى أصيب بشلل نصفي وفقدان القدرة على تحريك ساقه وذراعه الأيسر، وذلك أثناء استجوابه في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس.

وقال المحامي خالد المصري على صفحته بـ «فيس بوك»-: “الشيخ محمود شعبان أصيب في النيابة بجلطة أدت به إلى شبه شلل نصفي، وأصبح شقه الأيسر بالكامل لا يتحرك وحملته سيارة الإسعاف إلى المستشفى“.

من ناحيتها قالت زوجة الداعية السلفي إنه أصيب بجلطة أول أمس الأحد، وتطور الأمر إلى شلل نصفي، مضيفة إن عددا من المحامين الذين حضروا مع الدكتور محمود شعبان جلسة التحقيق واستجوابه بنيابة أمن الدولة، أخبروها بأن زوجها أصيب بشلل نصفى إثر تعرضه لجلطة بالمخ.

وحملت الزوجة وزارة الداخلية، ونيابة أمن الدولة العليا، والنائب العام المستشار هشام بركات، مسئولية الحفاظ على حياة زوجها، مطالبة كافة الجهات المعنية بالتدخل لتمكين أسرته من زيارته وفقا للقانون.

كان الدكتور سعد فيّاض، القيادي بالجبهة السلفية، قال إن معتقلين بسجن العقرب دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الأربعاء الماضي، احتجاجًا على ما وصفه بـالتعامل غير الإنساني معهم“، ومنعهم من التريض، وتضييق الزيارات عليهم.

وألقى قطاع الأمن الوطني القبض على الداعية السلفي الدكتور محمود شعبان، بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، ضمن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية قبل مظاهرات 28 نوفمبر الماضي، وجلسة الحكم في قضية القرن، وأصدرت نيابة أمن الدولة في اليوم التالي للقبض عليه 25 نوفمبر قرارا بحبسه 15 يوما بتهمة التحريض على العنف، ثم صدر قرار بتجديد مدة الحبس الاحتياطي أول أمس الأحد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى