أخبار الشرقية

إصابة 4 ممرضين في مستشفى جامعة الزقازيق بفيروس كورونا

 

00 43

أعلنت جامعة الزقازيق في بيان لها أن نتائج الفحوصات المعملية الخاصة بهئية التمريض، أثبتت إيجابية إصابة 4 حالات بفيروس كورنا المستجد من أعضاء هيئة التمريض بمستشفيات جامعة الزقازيق.

وقالت الجامعة في بيان لها وتم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة طبقا للبروتوكولات المتبعة في مثل هذه الحالات ، حيث تم عزل المصابين بمستشفى العزل بمبنى عناية الباطنة بأجر بمستشفى الجامعة ، فضلاً عن رصد المخالطين ومتابعتهم وتعقيم وتطهير أماكن عملهم بالكامل.

وأشار بيان الجامعة إلى أنه قد تأكد أن العدوى قد انتقلت لهم من خارج الجامعة، وجارى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وأوضح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، أنه قد تم إعداد خطة استباقية، وتجهيز عدد من المنشأت التابعة للجامعة لتحويلها إلى حجر صحى واستخدامها كمستشفى عزل.

حيث تم تجهيز مبنى المستشفى الإقتصادي بكامل إمكانياته بسعة 32 سرير ، و 6 أسرة عناية ، ومعمل خاص لإدارته في حالة تفشي الفيروس ، بالإضافة إلى إعداد خطة طبية إضافية لتخصيص مستشفى بسعة 250 سرير إقامة ، و26 سرير عناية مركزة، و 24 غرفة عمليات مجهزة ، وتجهيز قسم عناية الباطنة بأجر لتشغيلها كعناية عزل ، فضلاً عن خطة تجهيز منشأت المدن الجامعية لإمكانية إستغلالها للعمل كمستشفى عزل للحالات الإيجابية المستقرة التي لا تحتاج إلى رعاية طبية مركزة وتدخلات تنفسية وتنفس صناعي .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى