أخبار العالمسلايد

إضافة المكرونة والفول على البطاقات التموينية مجانا في رمضان

2
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزارء، وافق على إضافة المكرونة والفول على البطاقات التموينية مجانا، بمناسبة شهر رمضان، موضحا أن المكرونة ستتم من خلال شركة “كوين” التابعة للقوات المسلحة.

وأضاف عودة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس، أنه سيتم طرح مناقصة لتوريد 18 ألف طن فول و15 ألف طن مكرونة.

ولفت الوزير إلى أن المرحلة الخامسة من حملة “افضل منتج لأكرم شعب”، تبدأ السبت المقبل بتخفيضات تصل إلى 15% ولمدة أسبوعين”، مضيفا أنه سيشارك بالحملة الغذائية الكبرى، التى تمثل القطاع الخاص، وسيكون طرح سلع من خلال المجمعات الاستهلاكية والشوادر، وعبر أسواق متنقلة تصل للأحياء الشعبية.

وأضاف أنه سيتم طرح السلع الغذائية الأساسية للمصريين من سكر، وزيت، وفول، وعدس، وبيض، ولحوم ودواجن، فضلا عن طرح كميات كبيرة من الأسماك.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع محافظ البنك المركزي، لتوريد الاعتمادات اللازمة لتوفير السلع الغذائية، كما تم التنسيق مع غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والتى أبدت استعدادها لتقديم تخفيضات جديدة بمناسبة شهر رمضان.

وفيما يتعلق بتوريد القمح، قال وزير التموين إن إجمالي ما تم توريده حتى الآن، بلغ 3.561 مليون طن، موضحا أن موسم التوريد ما زال مفتوحا، وأن الموسم الحالي يعد من أفضل المواسم فى الرقابة على الأقماح من حيث جودتها.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى