خدماتسلايد

كيفية إضافة المواليد الجدد على التموين من المنزل إلكترونيًا والفئات المستحقة للإضافة

إضافة المواليد الجدد
إضافة المواليد الجدد

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انه سيتم فتح الباب لتسجيل وإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية عبر موقع بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل وقد حددت الوزارة الفئات التي سيسمح لها بإضافة المواليد، وهي الفئات الأكثر احتياجا.

خطوات تسجيل المواليد الجدد على التموين من المنزل

  • في البداية الدخول على بوابة مصر الرقمية.
  • ثم قم بالضغط على ضم أفراد أسرتي،من أجل إضافة الأبناء، ومن ثم النقر على ابدأ
  • يتم تحويلك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بتسجيل البيانات الخاصة بصاحب البطاقة التموينية.
  • يتم كتابة رقم البطاقة التموينية وتحديد اسم المحافظة.
  • تظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بمقدم الطلب، وعدد الأفراد المدونين على البطاقة، وبعد ذلك قم بالنقر على المربع الخاص على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم قم بإضافة الأشخاص المراد أضافتهم على التموين بالرقم القومي، ويشترط أن يكونوا أقارب من الدرجة الأولي، ومن ثم الضغط على التالي.
    ستظهر لك رسالة تم إرسال طلبك بنجاح.
  • ويتم الضغط على إضافة ومن ثم تكرار نفس الخطوات لإضافة أخر.

وقد أتاحت وزارة التموين عبر موقع مصر الرقمية متابعة حالة طلب إضافة المواليد على التموين، ومعرفة موقفه من حيث القبول أو الرفض.
يشار أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت انه سيتم تحديد الفئات العمرية التي سوف يتم إضافتها على البطاقات للاستفادة من الدعم، كما وضعت الوزارة فيديو توضيحي يمكنكم الاطلاع عليه عير موقع دعم مصر لطريقة إضافة المواليد الجدد على البطاقات.

كيفية إضافة المواليد الجدد على التموين

شروط الاستفادة من خدمات موقع دعم مصر

حددت وزارة التمون عدد من الشروط للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونبة لوزارة التموين، والتي يمكن من خلالها الاستفادة من الحصول على الرقم السري للبطاقة وتغير الرقم السري والنقل من محافظة لأخري وتقديم طلب بدل فاقد، وغيرها.

  1. يجب أن يتم تسجيل رقم موبايل خاص بالمستفيد والذي يجب أن يكون مسجل باسم صاحب البطاقة بإحدى شركات الاتصالات.
  2. يجب أن تكون البطاقة موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.
  3. يمكنكم الاستفادة ن الخدمات المقدمة عن طريق الضغط على خدمات تموينية للمواطنين واختيار الخدمة المراد تنفيذها.

الفئات المستحقة لإضافة المواليد

أكدت وزارة التموين أنه بحسب القرار الوزاري الصادر برقم 178 لسنة 2017، وحرصا من الدولة على رفع المستوي المعيشي للأفراد، فأن الفئات الأولي بذلك القرار هي المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة.

وكذلك المطلقات والأرامل والعمالة غير المنتظمة وذوي الاحتياجات الخاصة، وبالنسبة لباقي الأفراد فبحسب ما صرح مصدر من التموين فانه سيتم توفير ميزانية لهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى