أخبار الشرقية

إضافة معدات نظافة جديدة للشرقية 

الشرقية

كتب | أحمدخالد

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إستلام 78 معدة من وزارة البيئة لتوزيعها على مراكز المحافظة لإستخدامها في الإرتقاء بمنظومة النظافة ، مشيراً إلى أن إدارة شئون البيئة تقوم بالتفتيش بشكل دوري على المنشآت الغذائية بنطاق دائرة المحافظة لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإعطاء مهلة لتوفيق الأوضاع وممارسة النشاط بشكل قانوني.

كما وجه المحافظ إدارة شئون البيئة بالديوان العام بسرعة الإنتهاء من فحص الشكاوى الواردة لموقع البوابة الإلكترونية للمحافظة ومكتب خدمة المواطنين التي تتعلق بالبيئة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ.

أكد ماهر الشناف مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة أن مجالات عمل الإدارة تتمثل في الفحص والرد على الشكاوى الواردة للمحافظة وإصدار الرأي البيئي في المشروعات الخاصة بجهاز شئون البيئة وإعطاء التصاريح اللازمة لإقامة عدداً من المشروعات المستوفاة للإشتراطات البيئية بخلاف التفتيش على المنشآت الغذائية بنطاق دائرة المحافظة لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات حيال المخالفة .

مشيراً إلى أنه تم التفتيش على 4 منشآت غذائية بمركز الزقازق بمعرفة لجنة الأغذية للتأكد من حصولها على كافة الإشتراطات اللازمة والتأكد من صلاحية المعروض حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين . كما تم التفتيش على مستشفى الصدر التخصصي بأبو حماد من خلال لجنة التفتيش على المنشآت الطبية للتأكد من مراعاة كافة الإشتراطات الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى