أخبار الرياضةسلايد

“اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية” تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال

إعادة مباراة مصر والسنغال
إعادة مباراة مصر والسنغال

تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال.. بعد أحداث الشغب التي حدثت من الجمهور السنغالي ضد المنتخب المصري في المباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم والتي أقيمت في العاصمة داكار.

يستعد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية حال عدم إصدار قرار من فيفا بإعادة مباراة منتخب مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

“اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية” تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال

وأكد جمال علام في تصريحات تلفزيونية ، أن اتحاد الكرة لن يرفع الرايا البيضاء حتي الآن ، مشدداً علي انتظار قرار الاتحاد الأفريقي بشأن طلب مصر إعادة مباراة السنغال بسبب ما تعرض له منتخب الفراعنة خلال مباراة الإياب التي أقيمت في داكار ، موضحاً أن الخطوة الثانية هي اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية.
و أقيم حفل قرعة كأس العالم 2022 ، في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.
وكان وفد مصر المتمثل في جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحازم إمام عضو مجلس الجبلاية ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد الذين حضروا كونجراس فيفا وقرعة كأس العالم ، يمني النفس بقبول طلب إعادة مباراة مصر والسنغال في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، وذلك قبل إجراء القرعة.
و أسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع منتخب السنغال ضمن منافسات المجموعة الأولي بجانب كلا من قطر وهولندا والإكوادور.

قرار الفيفا في اعادة مباراة مصر والسنغال
إعادة مباراة مصر والسنغال

تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال.. ولم يحصل اتحاد الكرة المصري علي أى رد إيجابي من مسؤولي فيفا بشأن الواقعة
و تتجه النيه داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، باعتماد نتيجة مباراة مصر والسنغال ، بتأهل أسود التيرانجا الي نهائيات كأس العالم 2022 ، ورفض طلب مصر بإعادة مباراة الإياب التي انتهت لصالح السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد معادله نتيجة الذهاب في القاهرة 1-0 في الوقت الأصلي والاضافي.
وشهدت الساعات الماضية تقديم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوي للاتحاد الدولي “فيفا” طالبه من خلالها إعادة المباراة حيث من المقرر أن تنظر لجنة الانضباط داخل فيفا في الشكوى علي ان تصدر قرارها النهائي خلال الساعات القليلة القادمة .

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه :

“اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية” تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .

2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.
3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.
4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة .
ووضع الاتحاد الدولي منتخب السنغال ضمن التصنيف الثالث خلال قرعة كأس العالم التي ستقام مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.
تصعيد خطير من اتحاد الكرة لإعادة مباراة مصر والسنغال.. ورفض مسؤولي اتحاد الكرة توقع رد فيفا بشأن إحتجاج الجبلاية علي الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، حيث تم الكشف عن أن القرار ربنا يصدر خلال الساعات القليلة القادمة.
وتلقي فيفا وكاف شكوي من مصر بجانب رد من الاتحاد السنغالي علي كافة الأحداث التي صاحبت المباراة، بجانب تقرير من جانب مراقب المباراة الذي كان قد رفض تأجيل المباراة رغم تأخر وصول منتخب مصر إلي المباراة بسبب الزحام وغيرها.
في الوقت الذي تردد فيه داخل أروقة الاجتماعات الدائرة سواء في الدوحة حالياً من قبل مسؤولي المكتب التنفيذي للفيفا علي هامش كونجراس الاتحاد الدولي وقرعة كأس العالم أو في مكاتب لجان الانضباط بفيفا بسويسرا ، أن الإتجاه العام اعتماد النتيجة ورفض طلب مصر بإعادة المباراة مع الاكتفاء بتوقيع غرامة مالية كبيرة علي الاتحاد السنغالي وحرمان منتخب أسود التيرانجا من جماهيره علي أرضه في مباراتين علي الأقل، بجانب التحذير من مضاعفة العقوبات حال التكرار فضلاً عن توجيه توبيخ الي الاتحاد السنغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى