أخبار مصر

إغلاق حدائق الحيوان والأورمان والأسماك خلال شم النسيم

 

3

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة في جميع المحافظات خلال أعياد شم النسيم لمنع جميع أشكال الزحام والتكدس، ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه لن يتم فتح حدائق الحيوان والأورمان والأسماك وباقي الحدائق التابعة لوزارة الزراعة أمام المواطنين خلال أعياد الربيع في ظل الظروف الراهنة وحرصا على سلامتهم.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد covid 19، وضمن ما تتخذه وزارة الزراعة من إجراءات وتدابير بكافة الهيئات التابعة لها.

وناشد وزير الزراعة المواطنين الالتزام بتلك التعليمات حرصا على الصحة العامة وتنفيذ كافة التعليمات الطبية لمجابهة الفيروس.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان انه يتم تطهير وتعقيم حديقة الحيوان والحيوانات بشكل دوري مرتين في الاسبوع كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الموظفين من فيروس كورونا.

وقال رئيس حدائق الحيوان، إن الأطباء البيطريين يساعدون عمال النقاط الخاصة بالحيوانات بتنفيذ قواعد الأمان الحيوى لحماية الحيوانات من أي عدوى، ومرور الأطباء البيطريين يوميًا لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات وملاحظة أي تغير في السلوك الطبيعى للحيوان من حيث تناول التغذية أو ظهور أي أعراض مرضية والاطمئنان على الحالة الصحية الشاملة للحيوانات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى