أخبار العالم

إغلاق حديقة الحيوان اليوم.. 9 عربات أمن مركزي وأطباء بيطريون لتأمينها في مليونية الشرعية والشريعة

imagesCAQOS5ZSأعلنت حديقة الحيوان بالجيزة إغلاق الحديقة اليوم، أمام الزوار لحين انتهاء مليونية “الشرعية والشريعة” في ميدان نهضة مصر، التي دعت إليها القوى الإسلامية تأييدًا للإعلان الدستوري.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة تمام ،رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن القرار تم اتخاذه صباح أمس بعد التشاور مع المسؤولين في الوزارة، حفاظا على الحيوانات بالحديقة.

وأكدت أنه منذ السبت الماضي تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة وتمت الاستعانة بـ 7 سيارة أمن مركزي، وعربة إطفاء وإسعاف خاصة بالحيوانات، وتم رفع حالة الطوارئ العامة بالحديقة وإلغاء الإجازات لكافة العمال والموظفين ورجال أمن الحديقة، وتم تشديد الحراسة على الجهة المقابلة للمظاهرات في ميدان نهضة مصر التي تتواجد به المظاهرات.

وأوضحت “تمام” أنه تمت الاستعانة بعدد من رجال أمن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وعدد من الأطباء البيطريين لتهدئة الحيوانات وترويضهم “نفسيا” إذا ما حدث إطلاق قنابل غاز أو اشتباكات بين المتظاهرين، لأن الحيوانات ثروة قومية لا تعوض، مشيرة إلى أن الحديقة سوف تعاود فتح أبوابها أمام الزوار غدا الأحد مرة أخرى في حال عودة الأمن والهدوء في المنطقة المحيطة.

المصدر : الوطن

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى