أخبار مصرسلايد

التموين تحذر أصحاب البطاقات التموينية.. سيتم إلغاء الدعم في هذه الحالة

إلغاء الدعم في هذه الحالة
إلغاء الدعم في هذه الحالة

إلغاء الدعم في هذه الحالة.. حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية كافة منافذ والمخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم عدم الاحتفاظ بالبطاقات التموينية للمواطنين ،

إلغاء الدعم في هذه الحالة

محذرة من فرض عقوبات رادعة على المنفذ أو المخبز وكذلك المخبوزات، وفي هذه الحالة يتم مصادرة البطاقة التموينية ، كما يتم إلغاء الإعانة عن المستحقين.

وحذرت وزارة التموين 40 ألف منفذ إمداد على مستوى الجمهورية ، ونحو 30 ألف مخبز بلدي مخصص لإنتاج الأرغفة المدعومة ، عدم الاحتفاظ بالبطاقات التموينية للمواطنين ، حيث صدر التحذير لأول مرة.

شاهد أيضًا: تحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير المطعمين بلقاح كورونا.. الحكومة توضح

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارا بمنع متاجر التموين والمخابز البلدية وجميع المتعاملين بالبطاقات التموينية من جمع البطاقات الذكية والأرقام السرية للمواطنين بهدف صرف القرارات السلعية المتعلقة بتلك البطاقات.

ونص قرار المصيلحي على أنه في حال وجود أي بطاقة تموين في صرافة أو مخبز ، فإن الغرامات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بشأن الصرف والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بشأن المخابز البلدية والقرار الوزاري. يتم تنفيذ القرارات المنظمة لذلك بإنذار نهائي. في حالة التكرار ، سيتم سحب الترخيص بشكل دائم.

وأشار قرار وزير التموين ، إلى أن المواطن صاحب البطاقة التموينية المحجوزة في الصرافة أو المخبز ، يتم تحذيره بإلغاء البطاقة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى